الوطن

الحبس غير النافذ لـ 40 عون حرس بلدي

قضية الموقوفين في مسيرة بئر خادم الصيف الماضي

 

 

قضت محكمة بئر مراد رايس بالسجن غير النافذ بحق 40 عنصرا من أفراد الحرس البلدي، الذين تم توقيفهم في مسيرة بئر خادم يوم 9 جويلية الماضي، خلال المسيرة المشهورة التي انطلقت من البلدية سيرا على الاقدام وتوقفت على مشارف العاصمة.

وذكر منسقو الحرس البلدي لـ "الرائد" بأن التنسيقية قد كلفت محاميا من اجل استئناف الحكم، الذي لم يعبر إطلاقا عن الواقع وعن الأحداث التي جرت فعلا، حيث اعتبرت الحكم بأنه ثقيل ولا يليق بأفراد دافعوا عن الجزائر في الوقت الذي تخلى عنها كثير من أبنائها.

وقد تجمع أكثر من 450 عون من الحرس البلدي أمام محكمة بئر مراد رايس تضامنا مع الأعوان الموقوفين، في الوقت الذي أشارت فيه التنسيقية إلى أن الوقفة لم تسجل أي مناوشات، عدا محاولة بعض أفراد الأمن خلع اللافتات التضامنية، التي كانت معلقة لكنهم أعادوها فيما بعد، وأكدوا أن عشرات من الأفراد تم توقيفهم في محطتي خروبة وبور سعيد للقطارات.

وكرد فعل فقد قررت التنسيقية الخروج في مسيرة وطنية يوم 4 جانفي بالعاصمة احتجاجا على هذا الحكم، وأيضا للاحتجاج على سياسة ربح الوقت التي أبقت ملف الحرس البلدي في نقطة الصفر وعدم حل المشاكل عن آخرها من طرف الجهات المعنية.

وأمرت التنسيقية فروعها الولائية بالخروج كذلك في حركة احتجاجية تضامنية ضد هذا الحكم الصادر بحق زملائهم، وذلك يوم السبت المقبل أمام المندوبيات الولائية للحرس البلدي، للمطالبة بتسليح الأفراد المحالين على التقاعد القاطنين في المناطق النائية، من أجل الدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم.


جبريل. ج

 

 

من نفس القسم الوطن