الوطن

المسؤول الرئيسي المشتبه فيه أمام العدالة الإثنين المقبل

بتهمة تفجير قصر الحكومة ومقر الأمن الحضري لباب الزوار سنة 2007

 

ستجري محاكمة المسؤول الرئيسي المشتبه فيه عن التفجيرين اللذين استهدفا قصر الحكومة ومقر الأمن الحضري لباب الزوار سنة 2007، المدعو بودربالة فاتح يوم الإثنين المقبل أمام محكمة الجنايات للجزائر العاصمة.

وحسب قرار الإحالة فإن "بودربالة فاتح" أمير منطقة الجزائر العاصمة، قد اعترف خلال التحقيق القضائي بأنه تابع عبر الهاتف مسلك الانتحاريين الثلاثة، الذين كانوا على متن السيارات المفخخة إلى غاية وصولهم إلى الأماكن المستهدفة، (قصر الحكومة ومقر الأمن الحضري لباب الزوار وسفارة الدانمارك)، حيث أمرهم حسب تصريحاته بتفعيل أحزمتهم المفخخة. إلا أن الانتحاري الذي كان متوجها نحو سفارة الدانمارك لم يتمكن من تفجير نفسه، نظرا لتدخل الشرطي في الوقت المناسب لما كان يؤدي مهمته أمام السفارة.

وللتذكير فقد خلف اعتداء قصر الحكومة 20 قتيلا و222 جريح، في حين خلف اعتداء باب الزوار 11 قتيلا وأكثر من 100 جريح.

وبناء على معلومات قدمها المتهم، تمكنت مصالح الأمن من جهة أخرى من اقتحام ملجأين لإرهابيين اثنين، والعثور على كميات معتبرة من المتفجرات وبعض الأسلحة الخفيفة. وفي الملجأ الأول الواقع في حي جعفري بالرغاية عثرت أفراد الشرطة على 92 كلغ من المواد المتفجرة. وفي الملجأ الثاني الواقع في بني داود الثنية بولاية بومرداس، تم استرجاع قاذفة صواريخ، بالإضافة إلى محفظتين مليئتين بالمتفجرات وثلاثة قنابل يدوية بالإضافة إلى 21 جهاز تفجير.

 نبيلة. م

 

 

من نفس القسم الوطن