الوطن

آلاف الحرس البلدي هذا الأربعاء أمام محكمة بئر مراد رايس

مطالب بتسليح المتقاعدين مدنيا في المناطق الريفية والجبلية

 

 

تأكد وبصفة قطعية تنظيم أعوان الحرس البلدي لاعتصام احتجاجي تضامني بعد غد الأربعاء أمام محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، للتضامن والاحتجاج على محاكمة 43 عونا اوقفوا خلال مسيرة بئر خادم يوم 9 جويلية الماضي.

وذكرت مصادر من تنسيقية الحرس البلدي لـ "الرائد" أن العاصمة احتضنت أمس اجتماعا ضم عددا من مندوبي التنسيقية عبر الولايات لوضع آخر اللمسات للحركة الاحتجاجية المرتقبة هذا الأربعاء، حيث أكد مندوبو 36 ولاية حضورهم رفقة عدد معتبر من الأعوان من أجل وقف هذه المحاكمة ضد زملائهم.

وأكدت مصادرنا ان مندوبي الولايات اكدوا عدم تراجعهم عن الحركة الاحتجاجية إلا في حال إلغاء هذه المحاكمة، متوعدين بشن مزيد من الاحتجاجات إذا استمرت المحاكمة ولم يتم إنهاؤها في جلسة يوم الاربعاء.

وناقش اجتماع تنسيقية الحرس البلدي أوضاع 53 ألف عون أحيل على التقاعد، حيث تطرق المندوبون لتهديدات من طرف عناصر إرهابية تعرض لها متقاعدون من الحرس البلدي الجدد في عدد من الولايات منها البويرة وتيزي وزو وبومدراس، في المناطق الجبلية المعزولة.

ووجه الاجتماع طلبا مستعجلا لمصالح وزارة الداخلية من أجل إعادة تسليح متقاعدي الحرس البلدي، خاصة القاطنين في المناطق النائية وذلك لأي إطار مدني، حتى يكون بإمكانهم البقاء في مناطقهم وعدم هجرتها والدفاع عن أرضهم وممتلكاتهم وعائلاتهم، وخاصة ان مخطط إعادة الانتشار تسبب في تحويل مفرزات بأكملها للحرس البلدي ما خلق اختلالا في التغطية الأمنية.

وحذر اجتماع التنسيقية من مغبة عدم تسليح أفراد الحرس البلدي المحالين على التقاعد والسبب هو حيازتهم وتوفرهم على أسرار مهنية لا ينبغي الكشف عنها وعدم تسليحهم من الممكن أن يؤدي إلى وقوعهم في دائرة الخطر والتهديد الإرهابي.

جبريل. ج


 

من نفس القسم الوطن