الوطن

العدالة الفرنسية ترفض دعوى إيغل أزير وتغرمها 3 آلاف أورو

تحضيرا لخطاب هولاند على نواب الأمة في المجلسين

 

 

غرمت محكمة باريس الابتدائية شركة إيغل أزير الفرنسية للطيران مبلغ 3 آلاف أورو، ورفضت دعواها القضائية ضد عدد من فعاليات الجالية الجزائرية بفرنسا، حيث جاء رفض الدعوى من حيث الشكل والمضمون.

وكشفت مصادر على صلة بالملف لـ "الرائد" أن المحكمة الابتدائية قضت ببطلان دعوى إيغل أزير ضد حركة المواطنين الجزائريين بفرنسا والمجلس الوطني للهجرة، حيث رأت المحكمة بأن تهمة التشويش على شركة إيغل أزير وتنظيم احتجاجات ضدها تتعارض مع حق الاحتجاج والتظاهر المكفول في فرنسا، اما بخصوص تهمة نشر اخبار كاذبة عن الشركة فرأت المحكمة أن للجميع الحق في رفض اسعار التذاكر التي تطبقها اي شركة، وليس بالضرورة أن الاسعار تتوافق مع إمكانيات الجميع.

وأمرت المحكمة شركة أيغل ازير بتعويض 3000 أورو مناصفة لكل من منسق حركة المواطنين الجزائريين عمر آيت مختار ومنسق المجلس الوطني للهجرة محند بارش، لتعويض الأضرار المعنية الناجمة عن الاتهامات التي وردت في الدعوى القضائية.

ورحبت جمعيات جزائرية في فرنسا بهذا الحكم، الذي اعتبره نصرا ضد الاحتكار المطبق على اسعار تذاكر الرحلات الجوية بين الجزائر وفرنسا، والتي تعتبر من بين الأغلى في العالم.

ودعت حركة المواطنين الجزائريين بفرنسا والمجلس الوطني للهجرة أفراد الجالية إلى الالتحاق باعتصام 19 جانفي أمام سفارة الجزائر بباريس، للتنديد بسياسة الاسعار المطبقة على تذاكر الرحلات، وحثت جزائريي المهجر والجزائريين على وجه العموم إلى ضرورة الاستجابة لنداء المقاطعة لرحلات إيغل أزير بين الجزائر وفرنسا في الفترة الممتدة ما بين 14 جانفي ونهاية الشهر، معتبرة ذلك خطوة جوهرية في حرب على الاحتكار وكسر الأسعار.

جبريل. ج

 

 

من نفس القسم الوطن