الوطن

تأجيل إنجاز مشروع أنبوب الغاز "غالسي" لا يعني إلغاءه

وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي يؤكد:

 

 

أكد وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي أول أمس أنه سيتم خلال الاجتماع القادم لمنظمة البلدان المصدرة للنفط، والذي ستشارك فيه الجزائر دراسة كيفية تجاوز انعكاسات الأزمة المالية، التي تعاني منها بعض المناطق لاسيما في أوروبا، وإشكالية التوازن بين العرض والطلب بالنسبة لسنة 2013، متوقعا أن يسفر الاجتماع القادم عن "قرار جيد" يكفل مصالح المصدرين والمستهلكين على حد سواء.

وأوضح يوسفي في تصريحات للصحافة على هامش زيارة تفقدية قام بها لولاية إيليزي، أن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط سيعقدون يوم الأربعاء القادم في فيينا ندوتهم الوزارية 162، لإقرار الاحتفاظ أو عدم الاحتفاظ بحصص الإنتاج، وتعيين خلف لليبي عبد الله البدري في الأمانة العامة للمنظمة.

 من جهة أخرى أكد الوزير أن قرار تأجيل إنجاز المشروع الخاص بأنبوب الغاز"غالسي"، الذي يربط الجزائر بإيطاليا عن طريق سردينيا لا يعني إلغاءه، وقال "إن سوناطراك عضو في مجلس إدارة غالسي، الذي قرر تأجيل اتخاذ القرار النهائي للاستثمار لشهر ماي 2013، إلا أن هذا لا يعني تردد الجزائر في انجاز هذا المشروع".

يذكر أن الوزير وخلال زيارته لولاية إليزي، قام بتدشين محطة جانيت للغاز والبترول المميع، كما أعطى إشارة لانطلاق البرنامج الاستعجالي للكهرباء بالنسبة للمنطقة، المتضمن إنجاز 11 محولا كهربائيا من مجموع 43 محولا، خصص لولاية إيليزي تحسبا للطلب الذي سيعرف ارتفاعا في صيف 2013. 

سيرين. ع

من نفس القسم الوطن