الوطن

الثلوج تغلق الطرق الوطنية والولائية في عشر ولايات

فيما تسببت حوادث المرور في مقتل خمسة أشخاص وجرح 59 آخرين

 

 

تسببت الثلوج المتساقطة عبر عديد مناطق الوطن في غلق عديد الطرقات الوطنية والولائية بكل من ولايات البويرة، تيزي وزو، المسيلة، تلمسان، سعيدة، معسكر، البيض، باتنة،  سطيف، برج بوعريريج، فيما تسببت حوادث المرور في مقتل خمسة أشخاص وجرح 59 آخرين في فترة 24 ساعة.

وسجلت مصالح الدرك الوطني خلال فترة أربعة وعشرين ساعة الموافقة ليوم أول أمس السبت وبالتزامن مع سوء الأحوال الجوية عبر عديد مناطق الوطن 25 حادث مرور، منها 5 حوادث مرور مميتة و16 حادثا جسمانيا عبر 16 ولاية، وألحقت أضرارا بـ 37 وسيلة نقل.

ومن جهة أخرى، تسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج عبر عديد مناطق الوطن حسب بيان للدرك الوطني تحصلت "الرائد" على نسخة منه في غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة وتيزي وزو بالمكان المسمى تيرودة ببلدية أغبالو، وكذا الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بويرة وتيزي وزو بأعالي تيكجدة بلدية الأصنام، والطريق الولائي رقم 24 الرابط ين برج أوخريس بسيدي عيسى بأعالي قرية أولاد موسى.

وبولاية تيزي وزو، تسببت الثلوج في غلق  الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين إفرحونن على الحدود الإدارية لولاية البويرة، والطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيكجدة والمكان المسمى تيزي كولان، وبولاية المسيلة تسببت الثلوج في غلق الطريق الولائي رقم 2،  الطريق رقم 22 بتلمسان  والطريق الولائي رقم 104 بنفس الولاية.

وبولاية سعيدة تسببت الثلوج في غلق الطريق الوطني رقم  94 والطريق الولائي رقم 36، وكذا الطريق الوطني رقم 97 بمعسكر، والطريق الوطني رقم 6 بالبيض الرابط بين الأبيض السيدي الشيخ وبشار، وبباتنة تسببت الثلوج في غلق الطريق رقم 87 الرابط بين باتنة وبسكرة، وكذا الطريق الولائي رقم 54 الرابط ين أريس وثنية الحد.

وبولاية سطيف تسببت الثلوج في غلق الطريق الولائي رقم 10 الرابط بين الطريق الوطني رقم 28 بأولاد تبان بالمكان المسمى الدانيا، وببرج بوعريريج أغلقت الثلوج الطريق الوطني رقم 42 الرابط بين تاغلايت ببرج اغدير  بالمكان المسمى مشتى السارة ببلدية تاغلايت.

نسيمة. و


من نفس القسم الوطن