الوطن

"عدل3" بطابع عمراني جديد

بلعريبي يؤكد أن إطلاق البرنامج سيكون قريبا

أكد، أمس، وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، أن الانطلاق في برنامج "عدل3"، سيكون خلال الأيام القليلة القادمة، كاشفا عن طابع عمراني جديد سيتم الاعتماد عليه في انجاز السكنات، حيث سيتم تشييد عمارات من 15 إلى 20 طابقا، مع 6 شقق في كل طابق.

وفي هذا الصدد أوضح الوزير أن البرنامج الجديد من صيغة عدل سيتم الانطلاق فيه قريبا، بعدما انتهت مصالحه من جميع التحضيرات، سواء المتعلقة بتخصيص الأوعية العقارية ودفاتر الشروط، وكشف بلعريبي، خلال زيارة تفقدية، قادته إلى القطب الحضري 13300 مسكن و10507 مسكن بسيدي عبد الله في العاصمة، إن برنامج "عدل 3" سيعرف تغييرا في الطابع العمراني والذي سيختلف من منطقة لأخرى، بحيث سيخصص لمنطقة التل طابع خاص بها، مختلف عن الطابع العمراني بمنطقتي الهضاب العليا والجنوب، ملفتا إلى أن الدراسات منتهية ودفاتر شروط كذلك، في انتظار الانطلاق في الانجاز عن قريب.

بالمقابل طمأن وزير السكن والعمران والمدينة، مكتتبي "عدل 2" أنه سيتم تسليم السكنات في الموعد قبل 5 جويلية المقبل. وكشف بلعريبي خلال زيارة، لموقع 13300 مسكن بسيدي عبد الله، أن أشغال انجاز المشروع على وشك الانتهاء، مضيفا، هذا الموقع سيكون حيا نموذجيا، مشيراً أن قطاعه عكف على إنجاز عدة مرافق تُلبي كل حاجيات السكان، بالإضافة إلى30 مرفق عمومي قيد الإنجاز بهذه السكنات من ثانويات وملاعب.

من نفس القسم الوطن