الوطن

إجراءات وتدابير لتشجيع إنتاج الهواتف الذكية محليا

العرباوي يترأس اجتماعا للحكومة تناول ملفات هامة

ترأس، أمس، الوزير الأول، نذير العرباوي، اجتماعا للحكومة خصص للاستماع لعدد من العروض القطاعية حول متابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، المتعلقة بتنمية قطاع الفلاحة ومسار التحول الرقمي الوطني وتطوير صناعة الحاويات، إلى جانب عرض حول وضعية السوق الوطنية للهواتف الذكية والتدابير المقترح اتخاذها لتشجيع إنتاجها محليا.

وجاء في بيان لمصالح الوزير الأول، أن "الوزير الأول، نذير العرباوي، ترأس اجتماعا للحكومة، خصص للاستماع لعدد من العروض القطاعية حول متابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بتنمية قطاع الفلاحة لاسيما في الجنوب ومسار التحول الرقمي الوطني وتطوير صناعة الحاويات".

ونظرا لأهمية المخزون الوطني الاستراتيجي من الحبوب، يثضيف البيان،استمعت الحكومة إلى عرض حول البرنامج الخاص بتعزيز قدرات تخزين الحبوب، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع إنجاز صوامع التخزين، بالإضافة إلى عرض عن وضعية الاستثمارات الفلاحية في الجنوب وآفاق تطويرها ورفع مساهمتها في تجسيد الأهداف المسطرة في مجال تحقيق الأمن الغذائي.

وفي إطار متابعتها للإنجازات والتقدم الحاصل في تنفيذ مشروع التحول الرقمي الوطني الشامل الذي أقره رئيس الجمهورية، استمعت الحكومة كذلك، إلى عرض حول رقمنة قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي من أجل تسهيل وتسريع الإجراءات الإدارية، لاسيما الانتقال إلى الجيل الثاني من نظام بطاقة الشفاء .

في سياق متصل، استعرضت الحكومة أيضا، جملة من التدابير المتخذة من أجل تطوير الصناعة الوطنية للحاويات ومرافقة المتعاملين الناشطين في هذا المجال، واستمعت في الأخير، إلى عرض حول وضعية السوق الوطنية للهواتف الذكية، والتدابير المقترح اتخاذها لتشجيع إنتاجها محليا لتلبية احتياجات المستهلكين مع مراعاة المخاطر المرتبطة بالأمن السيبراني".

 

من نفس القسم الوطن