اقتصاد

إسداء جائزة منتدى الدول المصدرة للغاز لمجمع سوناطراك

بعد اختتام أعمال الاجتماع الاستثنائي لوزراء الدول المصدرة للغاز المنعقد اليوم الجمعة بالمركز الدولي للمؤتمرات ''عبد اللطيف رحال'' الذي يستضيف القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، تم تنظيم مراسم إسداء جائزة استحقاق لمجمع سوناطراك، تسلمها السيد رشيد حشيشي، الرئيس المدير العام ممثلا عن المجمع، نظير مساهمة سوناطراك الفعالة في مجال تطوير صناعة الغاز الطبيعي.

وجاء اختيار مجمع سوناطراك، من بين عدة ملفات ترشح لشركات وشخصيات فاعلة في مجال صناعة الغاز والتابعة لمختلف الدول الأعضاء في المنتدى حسب معايير يعتمدها المنتدى.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة سوناطراك تعتبر رائدة في الصناعة الغازية، لا سيما في مجال الغاز الطبيعي المميع، كونها أول شركة قامت بتشغيل مركب لتمييع الغاز الطبيعي على المستوى العالمي في مطلع الستينات٫ ولم تتوقف منذ ذاك عن توسيع نشاطاته لتشمل مجمل سلسة قيم الصناعة الغازية وتطوير قاعدة صناعية تعتمد على أحدث التقنيات والتكنولوجيات، مساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

في كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة، أعرب الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك،عن امتنانه وسعادته بهذه الجائزة الفخرية المسلمة لسوناطراك وعلى اختيار المؤسسة لتتفرّد من بين نظرائها من الشركات التابعة للبلدان الأعضاء بتسلّم هذه الجائزة الفخرية التي تعبر على تميز سوناطراك.

وفي هذا الصدد، جدّد رشيد حشيشي التزام سوناطراك المتواصل للعمل على تطوير الصناعة الغازية، وسعيها المستمر لتعزيز تواجدها في الأسواق العالمية، عبر الاستثمار في البحث والابتكار والاستدامة، مضيفا أن هذا التكريم يعد حافزا لمجمع سوناطراك لمزيد من التعاون والنجاحات المشتركة في المستقبل.

من نفس القسم اقتصاد