الوطن

أوامر بتقليص آجال مُعالجة ملفات التقاعد

وزير العمل يتفقد الهيئات التابعة لقطاعه بولاية تيارت

دعا، أمس، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، إلى احترام آجال معالجة ملفات التقاعد، وشدد على ضرورة تقليصها قدر المستطاع، ووجه تعليمات مفادها إعلام المواطن بكل الخدمات التي يُقدمها الصندوق الوطني للتقاعد كخدمة الرقم الأخضر 30-11 وتطبيق "تقاعدي".. 

جاء ذلك خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية تيارت، حيث استمع، في أول محطة له، لعرض حول حصيلة نشاطات قطاع التشغيل بالولاية، وبعد استماعه للعرض المقدم من طرف مدير التشغيل لذات الولاية، بقاعة المحاضرات للمكتبة المركزية لجامعة ابن خلدون، أسدى الوزير تعليمة بإلغاء كل عرض عمل يتجاوز أجله ثلاثة أشهر من تاريخ عرضه، وذلك حتى يتمكن طالبي الشغل من الاستفادة الفعلية من مناصب العمل المعروضة.

في سياق متصل، أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، على تسليم مقررات ومحاضر تنصيب تتعلق بإدماج مستفيدين في إطار جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات، كما عاين الوزير، خلال هذه الزيارة، مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتقاعد أين تلقى عرضا على الخدمات التي يقدمها الصندوق لاسيما الرقمية منها.

وشدد على ضرورة احترام آجال معالجة ملفات التقاعد وتقليصها قدر المستطاع، وبالمناسبة، أجرى الوزير مكالمة آنية للرقم الأخضر 30-11 أين قام بمحاكاة منحة تقاعد، كما حجز تذكرة إلكترونيا عبر تطبيق "تقاعدي"، وعليه، دعا إلى ضرورة إعلام المواطن بكل هاته الخدمات.

كما قام الوزير رفقة والي ولاية تيارت، علي بوڨرة، بمعاينة أرضية شاغرة تابعة للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، أين أسدى تعليمات بضرورة اتخاذ الإجراءات وكافة التدابير اللازمة بصفة استعجالية لاستغلال هذه الأرضية وإقامة مركزي أرشيف جهويين لكل من الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء وذلك في أجل أقصاه سنة 2024.

ووقف الوزير، على مشروع إنجاز مركز دفع تابع للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببلدية الدحموني، وتلقى عرضا حول إنجاز مركزي دفع تابعين لذات الصندوق بكل من بلديتي عين كرمس وعين الذهب، كما عاين روضة الأطفال التابعة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء.

كما تفقد الوزير، مقر الفرع الولائي للتشغيل أين اطلع على نتائج الخبرة التقنية المتعلقة بالمقر، وحفاظا على صحة وسلامة الموظفين ومرتفقين الوكالة على حد سواء، أسدى تعليمات صارمة بضرورة الإخلاء الفوري للمقر، وأمر بالسماح لموظفي الفرع الولائي للتشغيل باستغلال جزء من المقر القديم للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بداية من أمسية أمس.

وبالمناسبة، أشرف بن طالب، على إعادة فتح مقر مركز الديوان الوطني لأعضاء المعوقين الاصطناعية ولواحقها-مركز تيارت، وهذا بعد تهيئته، كما وقف على مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، وطاف بمعرض لبعض المؤسسات المصغرة الناجحة الممولة في إطار الصندوق، كما تفقد مقر الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.

وفي آخر محطة له، قام الوزير، فيصل بن طالب، بزيارة مركز الدفع والمراقبة الطبية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببلدية زمالة الأمير عبد القادر، واستجابة لمطالب سكان المنطقة، أسدى تعليمات من أجل فتح فرع للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء بذات البلدية وفرع آخر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببلدية تاخمالت.

من نفس القسم الوطن