اقتصاد

الصين تبحث فرص الاستثمار بوهران

انعقاد ملتقى رجال الأعمال الجزائري الصيني

أبرز مسؤولو ولاية وهران مقومات الولاية ومناخ الأعمال،وفرص الاستثمار في القطاع الصناعي بالولاية، الى جانب التعريف بالاطار القانوني للمنظومة الاستثمارية على ضوء قانون الاستثمار الجديد.

 أشرف أمس، سعيد سعيود والي ولاية وهران، رفقة سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر لي جيان ،على انطلاق ملتقى رجال الأعمال الجزائري الصيني،بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي بالنيابة،السادة رؤساء الدوائر،رؤساء المجالس الشعبية البلدية  ،ممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني،اعضاء اللجنة الامنية،ممثلي المؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال الصينيين والجزائريين،ممثلة عن وزارة الصناعة و الانتاج الصيدلاني، ممثل عن الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار.

و أكد والي الولاية  أن هذا الاجتماع  يهدف الى ابراز مقومات الولاية ومناخ الأعمال،وفرص الاستثمار في القطاع الصناعي بولاية وهران، الى جانب التعريف بالاطار القانوني للمنظومة الاستثمارية على ضوء قانون الاستثمار الجديد. كما تطرق الوةالي الى العقار الصناعي المتاح، مشيرا الى ان اللقاء يندرج في اطار تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الجزائر والصين الشعبية،والتزام البلدين لارساء تعاون اقتصادي وتجاري وهو ما تم ترسيخه في زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون شهر جويلية الماضي مرفوقا برجال الأعمال الجزائريين والتي توجت بالتوقيع على 19 اتفاقية في مجالات الطاقة والمناجم.كالنقل بالسكك الحديدية وتحويل التكنولوجيا، الفلاحة الاتصالات، فضلا عن الرياضة والاستثمار والتعاون التجاري.

واعتبر سفير جمهورية الصين ان اللقاء مع والي وهران كان ثريا ،مؤكدا ان وهران مدينة مفتوحة وعصرية تملك مقومات الاستثمار، وان كافة الظروف متاحة للتعاون بين البلدين.

وتم خلال اجتماع الأعمال الجزائري الصيني  تقديم عروض لمختلف القطاعات الاقتصادية بوهران،منها عرض لمدير الصناعة حول إمكانيات الولاية في مجال الاستثمار خاصة فيما يتعلق بالمناطق الصناعية ومناطق النشاط.  وعرض المدير الجهوي للتجارة ممثلا عن وزارة التجارة وترقية الصادرات  مداخلة حول بيئة الأعمال التجارية وشروط الدخول الى السوق الجزائري .

كما ألقت ممثلة عن وزارة الصناعة و الانتاج الصيدلاني  مداخلة حول الإطار القانوني لمنظومة الاستثمار بالجزائر على ضوء قانون الاستثمار الجديد ودور الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار في مراقبة المستثمرين الاجانب. وانعقدت  لقاءات ثنائية B2B بين رجال الأعمال الصينيين والجزائريين ،ستتوج بتوصيات واعلان ختامي.

من نفس القسم اقتصاد