الوطن

مجمع "سوناطراك" يمنح 60 حافلة مدرسية

لفائدة مؤسسات تربوية تتواجد بالمناطق المعزولة

أمس، مجمع سوناطراك, 60 حافلة نقل مدرسي لفائدة التلاميذ المتمدرسين على مستوى المؤسسات التربوية الواقعة بمناطق معزولة منتشرة عبر 60 بلدية تابعة ل 41 ولاية.

وجرى حفل تسليم هذه الهبة بمقر المديرية العامة لسوناطراك, تحت إشراف كل من وزير الطاقة و المناجم, محمد عرقاب و وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية, ابراهيم مراد ووزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد.

وتم في هذا الصدد, توقيع اتفاقية التبرع من طرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار و الامين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية, عديل حميميد, بحضور رؤساء عدد من المجالس الشعبية للبلديات المعنية وكذا إطارات من الوزارات ومن سوناطراك.

وبهذه المناسبة, أكد عرقاب ان هذه المبادرة الممولة من قبل مجمع سوناطراك, والتي تتماشى مع الإستراتيجية الشاملة للاستثمار الاجتماعي لسوناطراك, تهدف إلى ضمان أريحية أكثر للتلاميذ المتمدرسين القاطنين خاصة بمناطق الظل والمناطق المعزولة. كما تهدف الى التكفل بمستلزمات التمدرس السليم وتحسين المردود المدرسي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة في هذا المجال, يضيف وزير الطاقة و المناجم.

من جهته, اعتبر مراد ان مبادرة سوناطراك "التفاتة محمودة طيبة تجسد معاني التكافل الوطني و المساهمة الاجتماعية للمؤسسات الاقتصادية الوطنية الجزائرية", مبرزا أنها ستسهم "في تدعيم النقل المدرسي وتعزيز الجهود المبذولة من قبل السلطات العمومية في سبيل تحسين ظروف التكفل بأبنائنا المتمدرسين".

من جانبه, اثنى وزير التربية الوطنية على مجهودات مجمع سوناطراك كمؤسسة وطنية و مواطنة من خلال منحها 60 حافلة تضاف للحضيرة الوطنية الحالية لحافلات النقل المدرسي قصد ضمان نقل وافي و كافي للتلاميذ, مذكرا بمجهودات سوناطراك لتدعيم قطاع التربية الوطنية من خلال عدة عمليات.

من نفس القسم الوطن