الوطن

الديوان المهني للحبوب يُمون "حصريا" المطاعم الجامعية بالبقول الجافة والأرز

فيما تم الانتهاء من رقمنة مصالح الإطعام

كشف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، عن الاعتماد كليا على الديوان الجزائري المهني  للحبوب لتموين الإقامات الجامعية بالحبوب الجافة والأرز بداية من الدخول الجامعي المقبل، ويرتقب أن يعرف هذا الدخول لأول مرة اعتماد الرقمنة في دخول الطلبة إلى المطاعم. 

وجاء في بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه "تحضيرا للدخول الجامعي 2023/2024، وقصد ضمان التموين العادي للاقامات الجامعية بالمواد الغذائية الأساسية، تعلم الوزارة اعتماد الديوان الجزائري المهني  للحبوب، متعاملا حصريا لتموين الديوان الوطني للخدمات الجامعية بالمواد التي يتولى تسويها من بقول جافة وأرز"، وطالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كل المصالح المعنية بالتطبيق الصارم لمضمون هذا البيان.

من جهته، كشف، أمس، بيان للديوان الوطني للخدمات الجامعية، أنه في إطار متابعة رقمنة خدمتي الإطعام والنقلّ، تم الاجتماع عبر تقنية التحاضر عن بعد مع مدراء الخدمات الجامعية للتنسيق حول سير العملية، وقد خُصص الاجتماع التقني الذي ترأسه المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية، فيصل هنين، للتحضير لآخر الترتيبات من أجل العمل بالنظام الرقمي للإطعام.

وفي بيان آخر، أكد الديوان الوطني للخدمات الجامعية، انه في إطار التحضيرات للدخول الجامعي 2024/2023 ورقمنة قطاع الخدمات الجامعية، تم تثبيت نظام رقمنة مصالح الإطعام ومداخل الاقامات في العديد من ولايات الوطن.

وتنفيذا لبرنامج الوزارة الوصية والمدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية، فيصل هنين، وتماشيا مع توصيات مديري الخدمات الجامعية بضرورة رقمنة قطاع الخدمات الجامعية لضمان دخول جامعي مرقمن بكل المقاييس، تتواصل عملية تثبيت البرامج المتعلقة برقمنة خدمة الإطعام على مستوى الإقامات الجامعية  بمختلف الولايات.

وأضاف الديوان الوطني للخدمات الجامعية، أنه بناءا على توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمدير العام، فيصل هنين، شرعت الإقامات الجامعية بتركيب أجهزة كاشفات التعرف على الوجه وتثبيت البرنامج بمختلف مطاعم الإقامات الجامعية وإجراء عملية تجريبية بخصوص رقمنة خدمة الإطعام والمدخل الدوار أين تمت العملية بنجاح، حيث يكون الدخول إلى المطعم إلكتـرونيا عن طريق ماسح الوجه.

من نفس القسم الوطن