الوطن

تفاصيل جديدة حول تكوين حاملي "الباك" الجدد في الإنجليزية

التدريس بهذه اللغة يكون تدريجيا بداية من الدخول الجامعي المقبل

 كشفت مصادر مطلعة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدراسة بالإنجليزية في السنة الدراسية الجامعية المقبلة 2024/2023 ستكون بالتدريج.

وأوضحت مصادرنا أن التدريس باللغة الانجليزية، سيمس المواد  الأفقية وبعض المواد الأساسية، من خلال التعميم تدريجيا لمختلف الأطوار، مشيرة إلى أن الوزارة وبتعليمات من المسؤول الأول عن القطاع، وضعت إستراتيجية من أجل فتح التكوين في الانجليزية للطلبة الآخرين وهذا بداية من سبتمبر المقبل.

وحسب ذات المصادر فان هناك إستراتيجية مدروسة، حتى تتمكن من تعميم الانجليزية على الجامعات والنهوض بمجال البحث العلمي، مبرزة أن المنصة الرقمية التي خصصت لفائدة ناجحي "باك 2023 " لتعلم الانجليزية هي منصة اختيارية ومفتوحة لفائدتهم 7 أيام على 7 و24 ساعة على 24 ساعة.

وحسب وزارة التعليم العالي فإن المنصة الرقمية مخصصة خصيصا لاستيعاب كل حاملي شهادة البكالوريا الجدد, الراغبين في تحسين مستواهم في اللغة الانجليزية لبلوغ درجة (B2), مشيرة أنه "تم تفعيل المنصة الرقمية للدروس المرئية" منذ تاريخ 20 جويلية الجاري, تفعيل المنصة الرقمية لدروس المرئية عبر الخط المخصص إلى غاية 20 سبتمبر 2023, وذلك عبر الولوج الى الرابط المخصص للعملية، وذلك باستخدام رقم التسجيل والرقم السري الواردان في كشف النقاط".

وشددت وزارة التعليم العالي على أن عملية التكوين غير مرتبطة بالمكان والزمان، حيث وضعت وزارة التعليم العالي وبتعليمات من الوزير كمال بداري إستراتيجية من اجل إنجاح عملية تكوين ناجحي البكالوريا وقد لاقت العملية استحسانا كبيرا من قبل الناجحين الجدد في شهادة البكالوريا .

من نفس القسم الوطن