اقتصاد

شركة "هواوي" تُؤكد دعمها لـ "الجزائر الجديدة"

أصدرت بيانا تحدثت فيه عن زيارة الرئيس تبون لمقرها بالصين

أكدت شركة "هواوي"، دعمها لـ "الجزائر الجديدة" التي تعتمد على التحول الرقمي لدفع الاقتصاد الحديث وتحسين التنمية الاجتماعية في البلاد، وأوضحت الشركة في بيان صحفي صادر عنها تحدثت فيه عن زيارة الرئيس تبون لمقرها بالصين، عن اهتمام الجزائر، على لسان رئيس الجمهورية، "بأنظمة إدارة أعطال الشبكات المختلفة وتقنيات فصح تسربات المياه والغاز التي تقدمها شركة، هواوي، بهدف دمجها في المدن الجزائرية الجديدة".

وجاء في البيان الصحفي "زار رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبد المجيد تبون مقر شركة هواوي بشينزن في 21 جويلية لعقد اجتماع قمة مع رين زنغفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي، ولقد زارا سويا مرافق صالة العرض المخصصة لأحدث الاتجاهات في التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي".

وحسب البيان "عرفت الزيارة لحظة تبادل واستماع تم فيها مناقشة الركائز الأساسية للتعاون الثنائي بين الجزائر وهواوي، وركزت المناقشات على ظهور اقتصاد جديد للطاقة من خلال الابتكار الصناعي، وهذا نظرا إلى الإمكانات الهائلة للبلاد في مجال الطاقة الشمسية.  كما أعرب الجانبان عن طموحهما المشترك للعمل على تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التحول الرقمي والابتكار الصناعي".

وفي السياق ذاته، أكد البيان بأن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي، إلى جانب ممثلي هواوي، قدموا للرئيس تبون "أنشطة الشركة ومجالات التعاون مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية"، علما أن "هواوي" تعمل في الجزائر منذ 24 عامًا، من خلال توفير تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة والخدمات المهنية لدعم التنمية المستدامة، وتعتزم "هواوي" حسب البيان "مواصلة دعمها للجزائر الجديدة التي تعتمد على التحول الرقمي لدفع الاقتصاد الحديث وتحسين التنمية الاجتماعية في البلاد".

ووفقا لبيان الشركة "أبدى رئيس الجمهورية عن اهتمامه بالتقنيات التي تستعملها شركة هواوي في مجال الأمن السيبيراني والتدريس عن بعد مؤكدا أن الجزائر تنتهج الطرق ذاتها في التعليم عن بعد، وهذا ضمن خطة عمل وبرنامج الحكومة الجزائرية".

كما أعرب الرئيس تبون، يُضيف البيان "عن اهتمام الجزائر بأنظمة إدارة أعطال الشبكات المختلفة وتقنيات فصح تسربات المياه والغاز التي تقدمها شركة، هواوي، وهذا بهدف دمجها "في المدن الجزائرية الجديدة"، داعيا في الوقت ذاته المشرفين على العملاق هواوي "بناء شراكات استراتيجية بين البلدين للاستثمار".

جدير بالذكر أن شركة "هواوي" تأسست في عام 1987، وهي واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال توفير البنية التحتية للتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، وتعمل في أكثر من 170 دولة ومنطقة، وتوظف 207 آلاف موظف، كما تُقدم خدمات لأكثر من ثلاثة مليارات شخص حول العالم.

ومنذ وصول شركة "هواوي" إلى الجزائر في عام 1999، التزمت بالمساهمة في التنمية المستدامة للبلاد وتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي، وهي اليوم تقدم منتجات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة بالإضافة إلى الخدمات المهنية لدعم الاستراتيجية الوطنية للرقمنة للقطاعات الرئيسية في الجزائر.

ومنذ إطلاق برنامج تطوير المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 2018، قامت "هواوي الجزائر" بتدريب أكثر من 6000 طالب، ينتمون لأكثر من 42 جامعة ومدرسة عليا في البلاد، ومنحت شهادات لأكثر من 1000 من الشباب والمدربين المؤهلين تأهيلا عاليا.

RépondreTransférer

من نفس القسم اقتصاد