الوطن

تجنيد كافة الوسائل لتعويض الفلاحين المتضررين من التقلبات الجوية

وزارة الفلاحة تؤكد مواصلة اللجان المحلية عملها في الميدان

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أمس، عن تجنيد كافة الوسائل لدعم الفلاحين والمربين المتضررين من الفيضانات الأخيرة وهذا في أسرع وقت ممكن من أجل مواصلة أنشطتهم في ظروف جيدة.

وأشار بيان وزارة الفلاحة، إلى أن القرار جاء بناء على تعليمات وزير الفلاحة والتنمية الريفية أين  تعمل كل اللجان المحلية والتي تشرف على حصر الأضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية الأخيرة. من خلال تقييم الحالات التي تم تحديدها على مستوى الولايات.

وكانت وزارة الفلاحة قد أعلنت منذ حوالي أسبوع عن تنصيب فرق عمل على مستوى الولايات، مهمتها إحصاء جميع الفلاحين المتضررين من التقلبات الجوية الأخيرة، وتعويضهم طبقا لقرار رئيس الجمهورية. وقد أحصت هذه الفرق العديد من الفلاحين المتضررين خاصة بولايات شرق البلاد حيث تسببت التقلبات الجوية التي ضربت هذه الولايات الأسبوع الماضي في خسائر في المحاصيل الزراعية وكذا المواشي

من جهته الصندوق الوطني للتعاضد  الفلاحي  على تعويض الفلاحين المؤمنين والذين مستهم التقلبات الجوية الأخيرة حيث كشف مدير هذا الصندوق منذ أيام أن الصندوق عوض، على إثر الفيضانات الأخيرة التي عرفتها بعض ولايات الوطن, أكثر من مائة فلاح و مربي حيوانات موضحا أن تلك التعويضات بلغت 13 مليون دينار.

من نفس القسم الوطن