اقتصاد

"سوناطراك" و"واغ، أس، أي" البرازيلية يوقعان مذكرة تفاهم

تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين

وقعت أمس، سوناطراك مع شركة " واغ أس، أي" البرازيلية مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين، حسبما أفاد به بيان للشركة.

وأوضح المصدر أن التوقيع على هذه المذكرة، تم  بمقر سوناطراك من طرف محمد سليماني، نائب الرئيس المكلف بنشاط الاستكشاف والإنتاج بسوناطراك، وهاري شميلزر جونيور، الرئيس المدير العام لمجمع WEG S.A ، وذلك بحضور محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم وتوفيق حكار، الرئيس المدير العام لسوناطراك وسفير البرازيل بالجزائر فلافيو ماريغا.

ومن شأن التوقيع على مذكرة التعاون تعزيز آفاق تبادل الخبرات والتجارب، في مجال تحسين الأداء والتحكم التكنولوجي بمنشآت سوناطراك، من خلال رؤية لشراكة مربحة للطرفين، يؤكد المصدر- موضحا أن "اعتماد مذكرة التفاهم هذه مع مجمع WEG S.A ، الذي يعد أحد أهم موردي المحركات الكهربائية في العالم، يأتي ضمن إستراتيجية تطوير وتحديث منشآت سوناطراك من خلال تحديد أفضل التكنولوجيات التي تسمح بتحسين الفاعلية الطاقوية لمنشآت سوناطراك ورقمنة التجهيزات الكهربائية وصيانتها.

كما تهدف سوناطراك، من خلال هذا التعاون، إلى تنفيذ أحد التزاماتها المتعلقة بس"ياسة ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني، المتمثل في "المساهمة في تطوير القدرات الوطنية في مجال التحكم التكنولوجي في مهن سوناطراك، من خلال التعاون مع شركاء أجانب".

 في هذا السياق، ستقوم سوناطراك و  WEG S.A بإجراء التقييم الاقتصادي لإنجاز منشأة تصنيع وصيانة  WEG  S.A في الجزائر، ودراسة إمكانية إقامة شراكة مع معهد التكوين التابع لسوناطراك، بهدف رفع مستوى التكوين والاعتماد والمصادقة، فضلاً عن تنظيم ورشات عمل ولقاءات لمختصين بغرض تبادل طرق العمل الناجعة وذلك وفقا لبرنامج إدارة وتثمين المعارف، لا سيما فيما يتعلق برصد التطور التكنولوجي وتحيين المعايير المتعلقة بالتجهيزات الكهربائية.

من نفس القسم اقتصاد