الوطن

توفير جميع الشروط لنقل الحجاج الجزائريين عبر المطارات

أروقة خضراء للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة

شدّد وزير النقل يوسف شرفة، على ضرورة توفير جميع الشروط والترتيبات لضمان نقل الحجاج على مستوى مطارات الوطن نحو البقاع المقدسة في أحسن الظروف.

وقال شرفة خلال زيارة تفقدية قادته أمس، إلى مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" على أهمية توفير جميع الشروط و الترتيبات لضمان نقل الحجاج على مستوى مطارات الوطن نحو البقاع المقدسة في أحسن الظروف من خلال تخصيص أروقة خضراء لضيوف الرحمان خاصة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والتكفل بهم فيما يتعلق بإجراءات السفر بتكثيف عدد شبابيك التسجيل وغيرها".

ومن جهته أبرز مدير المطار بن شنين نجيب الله بأنه تم برمجة 24 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران "أحمد بن بلة" للتكفل بنقل 7.875 حاج وحاجة من 11 ولاية من غرب وجنوب غرب الوطن.

و ستتولى 9 رحلات الخطوط الجوية الجزائرية و 15 أخرى الخطوط الجوية السعودية و ذلك خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 22 يونيو المقبل بمعدل حوالي 300 حاج في كل رحلة، وفق ذات المسؤول.

و خلال زيارته لميناء وهران حث الوزير على اتخاذ كافة التدابير لإنجاح موسم الاصطياف لسنة 2023 خصوصا ما تعلق باستقبال الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج من خلال تسريع معالجة المسافرين من قبل مصالح شرطة الحدود و الجمارك.

وفي هذا الصدد ركز نفس المسؤول على الإسراع في أشغال تهيئة المحطة البحرية على أن تكون جاهزة خلال النصف الثاني من شهر يونيو المقبل، وقدمت بالمناسبة حصيلة نشاطات مؤسسة ميناء وهران لعام  2022 والثلاثي الأول من العام الجاري.

ولدى زيارته لمقر المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري "ايتو" بالمنطقة الصناعية بالسّانية صرح شرفة أن المؤسسة تعاني من نقص كبير في الحافلات قائلا "سنعمل على تدعيمها وإعادة مكانتها على مستوى النقل الحضري بمدينة وهران".

من نفس القسم الوطن