الوطن

إجراءات استعجالية لإنهاء أزمة "المياه" بهذه الولاية

وزير الري يأمر بتحسين الخدمة العمومية وإضفاء العدالة في التوزيع

قدم أمس الأول وزير الري طه دربال بولاية أولاد جلال تعليمات بموجبها يتم اتخاذ جملة من الإجراءات الاستعجالية لتحسين تزويد سكان الولاية بالمياه الصالحة للشرب.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل وتفقد قادته لولاية أولاد جلال بأنه أمر باتخاذ جملة من الإجراءات لتحسين تزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب والتخفيف من حدة الأزمة المسجلة بالولاية في هذا المجال. وتتضمن هذه التعليمات الإسراع في إنجاز مشروع تدعيم مدينتي أولاد جلال وسيدي خالد من الحقل المائي "المحيصر" الكائن ببلدية الشعيبة بأولاد جلال والذي سجل لفائدة سكان البلديتين السالف ذكرهما برسم السنة الحالية 2023 فضلا عن إضفاء العدالة في توزيع الماء الصالح للشرب.

وأكد الوزير على ضرورة تحسين الخدمة العمومية في مجال توزيع الماء الصالح للشرب الموكلة بولاية أولاد جلال إلى مؤسسة الجزائرية للمياه مع السعي على تذليل الصعوبات التي تعترض سبيل هذه المؤسسة في تقديم خدمة عمومية نوعية وذلك من خلال التنسيق الجاري بين دائرته الوزارية ووزارتي الداخلية والمالية.

وألح الوزير على ضرورة القيام بحملات توعية لفائدة المواطنين قصد حثهم على ترشيد استهلاك الماء الشروب. كما دعا إلى ضبط خطة عمل تسمح بالحد من تسربات المياه على مستوى الشبكات، كاشفا أنه "تم تسخير 8 فرق ستنطلق في عملها بعد شهر رمضان مجهزة بالعتاد اللازم توكل إليها مهمة الكشف عن التسربات ومعالجتها آنيا إلى جانب الكشف عن التوصيلات غير الشرعية والتبليغ عنها ومكافحتها.

وتطرق الوزير إلى قرار وزارة المالية القاضي برفع التجميد عن محطة تصفية المياه المستعملة لبلديتي "أولاد جلال وسيدي خالد" وهو المشروع الذي اقترح لإنجازه مبلغ 78ر3 مليار دج. وقد استهل الوزير زيارته بالاستماع إلى عرض بمقر أولاد جلال حول واقع القطاع، كما وضع حجر الأساس لإنجاز خزان مائي بسعة 1.000متر مكعب بسيدي خالد كما زار المنقب العميق بمنطقة العسل بذات البلدية وزار ببلدية الشعيبة موقع إنجاز مشروع تدعيم مدينتي أولاد جلال وسيدي خالد من الحقل المائي "لمحيصر". وأشرف بمنطقة الخافورة التابعة لبلدية الدوسن على وضع حيز الخدمة لمنقب ارتوازي سيسهم في رفع كميات الماء الصالح للشرب لسكان هذه المنطقة.

من نفس القسم الوطن