الوطن

رخروخ يدعو الشركات المقاولاتية لتدعيم ورشاتها باليد العاملة

خلال زيارة تفقدية قادته لعدد من المشاريع بالعاصمة

أشرف وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية لخضر رخروخ رفقة والي ولاية الجزائر محمد عبد النور رابحي ليلة أمس الأول على معاينة عدة مشاريع تابعة للقطاع على مستوى العاصمة، لتشجيع الشركات المنجزة لمختلف المشاريع المسطرة في القطاع على العمل الليلي وبنظام 3*8 طيلة أيام الأسبوع.

ووفقا لبيان مصالح ولاية الجزائر، فقد تم معاينة النفقين الأرضيين على مستوى بلدية الشراقة، بالطريق الوطني رقم 41، حيث أن الاشغال قاربت على الانتهاء بنسبة انجاز مقدرة بـ90 بالمائة في النفق الأول الرابط بين شراقة وسط، أما فيما يخص النفق الثاني المؤدي إلى بلدية عين البنيان، فقد قاربت أشغال الحفر على الانتهاء.

كما زار الوزير الوالي ورشات تقوية وتعبيد المحاور الكبرى بالطريق الوطني رقم 1 الرابط بين كل من ولاية بليدة بولاية الجزائر بمنطقة "جنان سفاري"، "المالحة"، الطريق الرابط بواد اوشايح، والطريق السريع بالعناصر ببلدية القبة.

وتعرف العاصمة برنامجا مكثفا لإعادة تزفيت مختلف الطرقات السريعة أهمها الطريق الوطني رقم 36 الرابط بين كل من بلدية تسالة المرجة وبلدية دويرة والذي يمتد الى غاية بلدية الشراقة. وأبدى الوزير رفقة الوالي ارتياحا لوتيرة سير الأشغال، أين تم المطالبة بتدعيم الورشات باليد العاملة ورفعها من أجل التقدم في عملية سير الاشغال الخاصة بالمشاريع، للحد من الضغط المروري، وتطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للعمل بكل جهد والنهوض بالقطاعات التي يشرفون عليها، بما يخدم تطلعات المواطنين، خاصة وأن حجم التحديات، يتطلب الخبرة والفعالية والإخلاص واحترام المعايير.

من نفس القسم الوطن