دولي

تصريحات فايزر تغضب بلماضي وتؤخر التحاقه بالخضر

ليريس وغيتون يمنحانه حلولا إضافية في الرواق الأيمن

كشفت تقارير إعلامية ألمانية أمس أن ميتشيل فايزر لاعب فيردر بريمن الألماني لن يلتحق بالمنتخب الوطني في القريب، بسبب التصريحات التي أدلى بها لما أعلن عن رغبته حمل القميص الوطنين والتي حملت عبارات لم تعجب الطاقم الفني الوطني.

وكان اللاعب البالغ من العمر 28، قد فاجأ الجميع منذ أسابيع مضت عندما خرج بتصريحات يؤكد فيها امتلاكه أصولا جزائرية من جهة والدته، ومباشرته لإجراءات الحصول على الجنسية من أجل تمثيل الخضر في قادم المواعيد.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن "الحلم الأفريقي" لفايزر مؤجل إن لم يكن ملغيا بشكل كامل، بسبب عدم تقبل مدرب الناخب الوطني جمال بلماضي لتصريحات اللاعب، وكشفت الصحيفة عن غضب بلماضي الشديد من اللاعب، حيث أشارت إلى أن مدرب الخضر لم يتقبل استعمال اللاعب لكلمة "مغامرة"، بخصوص نيته في الانضمام لتشكيلة محاربي الصحراء مستقبلا.

ذات المصدر أشار إلى أن الرجل الأول في الطاقم الفني للخضر، شعر بأن فايزر يريد بعث مشواره كلاعب دولي، بعد فشله في تحقيق ذلك مع ألمانيا، إضافة لاستصغاره الجزائر خاصة أفريقيا عموما، عندما وصف ما ينوي القيام به بـ"المغامرة التي يريد عيشها، من أجل اللعب على الساحة الدولية".

وجاءت ردة فعل جمال بلماضي الغاضبة ضد فايزر، تزامنا مع تمكن المنتخب الوطني من إيجاد حلول ولو مؤقتة لمشكلة مركز الظهير الأيمن، والذي يبقى دون لاعب أساسي طيلة أشهر طويلة بسبب كثرة إصابات يوسف عطال.

وأظهرت فترة التوقف الدولي الأخيرة أن كلا من مهدي ليريس وكيفين غيتون، يمتلكان مؤهلات لا بأس بها دفاعيا وهجوميا، مما يسمح لكليهما بسد الفراغ في مركز الظهير الأيمن، في انتظار استرجاع يوسف عطال لجاهزيته.

ونظرا لهذه الأسباب، فإن جمال بلماضي لا ينوي توجيه الدعوة لميتشيل فايزر في قادم المواعيد، إلا في حالة حدوث تطورات جديدة في العلاقة بين الرجلين.

من نفس القسم دولي