الوطن

"منحة رمضان سددت بالكامل لكل مستحقيها"

وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو ببومرداس أن منحة شهر رمضان قد سددت بالكامل لكل مستحقيها من الأسر المعوزة عبر كل الوطن قبل حلول شهر الصيام.

وقالت الوزيرة في تصريح عقب وقوفها على سير العمليات التضامنية والبرنامج التضامني الخاص بشهر رمضان بالولاية، الخميس المنصرم أن المنحة المالية لشهر رمضان المقدرة بـ10 آلاف دج لكل عائلة، قد وزعت على كل الأسر المعوزة المعنية عبر كل التراب الوطني.

ونوهت الوزيرة بالعمل التحسيسي والإعلامي الجواري الذي تقوم به الخلايا الجوارية التابعة لقطاع التضامن بشكل دوري على مدار السنة، داعية أعضاء هذه الخلايا, خاصة منهم الأطباء و الأخصائيين النفسانيين و الاجتماعيين, إلى اعتماد أساليب "فعالة" توصل الرسالة المرجوة إلى العائلات وربات البيوت, بالخصوص, فيما يخص التوعية والحملات التحسيسية.

وشددت في هذا الصدد على ضرورة التنسيق في إطار "تكاملي و تضامني" بين هذه الخلايا و القطاعات و الهيئات العمومية الأخرى المعنية و جمعيات المجتمع المدني و المرافقة, من أجل تحقيق الأهداف التوعوية و تأطير الحملات. وترى الوزيرة أن الخلايا الجوارية التي تتكفل بالحملات التحسيسية أضحت هي "الأقرب إلى المواطنين بحكم عملها الإنساني والمهني ومن حيث التحقيقات الإجتماعية الجوارية في شتي قضايا المجتمع التي تقوم بها", مضيفة أن القطاع "يعول عليها لاستهداف و فهم احتياجات المواطنين".

من نفس القسم الوطن