اقتصاد

الجزائر بلد يعول عليه في مجال الغاز

الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز محمد حمال

كشف الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حمال، أن خبراء المنتدى يتوقعون استمرار ارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي ليزيد بنحو 36 بالمائة في آفاق 2050، مؤكدا في الوقت نفسه أن "الجزائر بلد يعول عليه في المجال الغازي".

وقال حمال خلال تدخله بمناسبة افتتاح أشغال المنتدى السابع للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز بوهران أمس، أن "الغاز الطبيعي سيلعب دورا أساسيا في المستقبل حيث يتوقع خبراء منتدى الدول المصدرة للغاز أن يرتفع الطلب على هذه المادة الطاقوية بحوالي 36 بالمائة في 2050".

وأرجع ذات المتحدث هذا الارتفاع إلى النمو الديمغرافي العالمي الذي سيشهد زيادة تقدر بـ 8ر1 مليار نسمة جديدة وكذلك الاقتصاد العالمي الذي سينمو بحوالي 95 تريليار دولار حاليا إلى أكثر من 200 تريليار دولار في سنة 2050.

وأكد الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز أن "الجزائر بلد يعول عليه في المجال الغازي", مضيفا أنها تعلب اليوم "دورا فعالا معترف به، حيث ينتظر أن يتعزز هذا الدور في المستقبل بالنظر إلى توفر الموارد و الكفاءات لتطوير الصناعة الغازية".

وذكر نفس المسؤول أن الجزائر ستحتضن القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات البلدان العضو في منتدى الدول المصدرة للغاز مع نهاية السنة الجارية, مضيفا أنها ستستضيف أيضا مقر معهد البحث الخاص بالمنتدى الذي تم الإمضاء على اتفاقية إنشائه في فيفري الفارط.

من نفس القسم اقتصاد