اقتصاد

عرقاب يعقد لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية في مجال الطاقة

على هامش الطبعة 41 لمؤتمر سيراويك

عقد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية في المجال الطاقوي على هامش أشغال الطبعة 41 من مؤتمر الطاقة الدولي "سيراويك" التي انعقدت من 5 إلى 10 مارس الجاري بمدينة هوستن الأمريكية، حسب ما أفادت به الوزارة اليوم الجمعة في بيان لها.

وجاء في البيان أن عرقاب التقى امس الخميس مع كل من السادة ستيف هومت وجو بيلنغ، مسؤولي الشركة الأمريكية "شارت إنيرجي"( Chart Energy)، المتخصصة في تطوير وإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال والبنى التحتية المرافقة.

وخلال هذا اللقاء، بحث الجانبان فرص الاستثمار والشراكة في مجال التقنيات والتكنولوجيات الحديثة البتروكيماوية والمتعلقة بمصافي الغاز الطبيعي المسال وتطوير القدرات.

كما تمحور اللقاء حول آخر التقنيات في مجال التحول الطاقوي وخفض البصمة الكربونية.

وفي هذا الإطار، أفاد البيان انه "ستعقد لقاءات عمل بين خبراء سوناطراك و"شارت انجي" في مجال الحلول التكنولوجية الجديدة البيتروكيميائية وإعادة تأهيل مصافي الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال.

كما كان للوزير والوفد المرافق له، لقاء مع السيد كراغ دامون، المدير التنفيذي لمخبر توغبوماشينري (Turbomachinery Laboratory) المتخصصة في البحث والتكوين وتطوير الخبرات في المجال الطاقوي.

"وتركزت المحادثات بين الجانبين على دراسة إمكانيات وضع برنامج تكويني لفائدة إطارات سوناطراك وسونالغاز في مجال الصناعة البترولية وفي مجال التحول الطاقوي وكذا التعاون وتبادل الخبرات مع مراكز البحث الجزائرية على غرار مراكز البحث التابعة سوناطراك وسونلغاز"، يضيف البيان

من نفس القسم اقتصاد