اقتصاد

وزارة الصناعة تمنح ثلاث اعتمادات لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة

زغدار يؤكدا أن مصنع "فيات" بوهران سيكون جاهزا في أوت المقبل

أشرف وزير الصناعة، أمس، على منح ثلاث اعتماد لمتعاملين اقتصاديين لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، حيث من المقرر أن يشرع الوكلاء المعنيون باستيراد المركبات الجديدة نهاية شهر مارس الجاري.

ويتعلق الأمر  حسب بيان لوزارة الصناعة بكل من شركة "فيات-الجزائر" وكيل علامة "فيات" الايطالية بالجزائر، وشركة "امين اوتو" وكيل علامة "جاك" الصينية بالجزائر، وأخيرا شركة "حليل" للتجارة والصناعة وكيل علامة "أوبيل" الألمانية بالجزائر.

وأوضح ذات البيان بأنه تم منح هذه الاعتمادات النهائية بعد أن استوفى أصحابها كل الشروط المنصوص عليها في دفتر الشروط المحدد لكيفيات ممارسة هذا النشاط، مما يسمح لهم بالشروع في مزاولة نشاطهم.

من جهة أخرى لفت بيان وزارة الصناعة الى أنه قد تم أيضا تم منح 35 رخصة مسبقة للمتعاملين الراغبين في ممارسة هذا النشاط، وفي هذا الصدد قال وزير الصناعة أحمد زغدار إن هذا العدد قد ارتفع مقارنة بالأسبوع الماضي أن تم منح 27 رخصة مسبقة.

وأوضح زغدار أن مصنع "فيات" في وهران يعرف وتيرة إنجاز متقدمة وسيكون جاهزا نهاية شهر أوت المقبل، بالإضافة إلى مصنع رونو الذي يعرف ديناميكية جادة وفق دفتر شروط جديد، فيما أكد الوزير زغدار  أن المفاوضات لا زالت جارية مع مُصنعين دوليين الذين سيتم الفصح عنهم وهي علامات كبيرة ومعروفة وننتظر زيارات من مسؤولي هذه العلامات ونعلن عنها قي وقتها”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن هناك مفاوضات جارية مع علامات آسيوية وأوروبية أخرى، داعيا في الوقت نفسه المناولين باستحداث مؤسسات ناشئة لقطع غيار السيارات تماشيا مع الإستراتيجية الجديدة التي يتبنها القطاع، في إطار "تنافسية الأسعار".

من نفس القسم اقتصاد