الوطن

صب الزيادات في أجور موظفي التربية قبل شهر رمضان

بلعابد يشدد على التحلي بالصرامة في تسيير هذا الملف

وجه وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد تعليمات صارمة إلى مدراء التربية بالولايات بالسهر على صب الزيادات المقررة في رواتب موظفي القطاع قبل حلول شهر رمضان المقبل.

شدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على إلزامية التقيد بالآجال المضبوطة بخصوص صب الزيادات المقررة في رواتب موظفي القطاع قبل حلول شهر رمضان مع التحلي بالصرامة اللازمة في تسيير هذا الملف.

وجاء هذا خلال ترؤس الوزير بلعابد ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي خصصت لفحص جاهزية مديريات التربية للتكفل بالزيادات التي أقرها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في الرواتب وصبها قبل شهر رمضان، بالإضافة إلى تقييم تنفيذ بعض العمليات المرتبطة بالتسيير، حسبما أفاد به أول أمس، بيان لوزارة التربية الوطنية.

وخلال هذه الندوة الوطنية التي حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، شدد بلعابد على "إلزامية التقيد بالآجال المضبوطة مع التحلي بالصرامة اللازمة في تسيير هذا الملف"، حيث تابع، في هذا الإطار، عرضا قدمه مدير الموارد المالية والمادية.

وكان وزير التربية قد أكد في وقت سابق على تنفيذ قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بخصوص الزيادة الاستدلالية الناتجة عن تعديل الشبكات الاستدلالية التي تطبق ابتداء من شهر مارس 2023 مع ضرورة أخذ التدابير اللازمة لتنفيذ العملية وفق مقتضيات النظام الميزانياتي الجديد والاستعداد لتسديد المخلفات المالية المتعلقة بالسنة المالية 2022، مباشرة بعد الحصول على الاعتمادات الإضافية. وقد كلّف الوزير، مدير الموارد المالية والمادية بضمان المرافقة الآنية وتقديم التوجيهات والشروحات اللازمة عن الاستفسارات الميدانية باستعمال جميع الوسائل المتاحة إلى غاية الانتهاء من العملية في آجالها.

وفي سياق آخر شدد الوزير أيضا على ضرورة الانتهاء من التأشير على القوائم الاسمية الموقوفة إلى غاية 31-12-2022، علما أن أغلبية المديريات قد أنهت العملية. وأكد من جهة أخرى على "وجوب مواصلة تكثيف عمليات مراقبة تجهيزات التدفئة وصيانتها باستمرار، حفاظا على سلامة التلاميذ، مع تحسيس مديري المؤسسات التعليمية بضرورة السهر الشخصي على ذلك".

من نفس القسم الوطن