اقتصاد

دعوة لتثبيت المستثمرين بالمناطق الصناعية ومنحهم كل الامتيازات

رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة بالمجلس الشعبي يؤكد:

أكد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية و التنمية و الصناعة و التجارة و التخطيط للمجلس الشعبي الوطني، كمال بلخضر، أمس الأول بتلمسان، أنه من الضروري تثبيت المستثمرين بالمناطق الصناعية و مناطق النشاط و منحهم كل الامتيازات لتحقيق قفزة نوعية في مجال الاستثمار.

وأبرز كمال بلخضر, خلال زيارة وفد من ذات اللجنة إلى منطقة النشاط بن دامو ببلدية مغنية, أن تهيئة مناطق النشاط و ربطها بجميع الشبكات تسهل من عملية تمركز المستثمرين و مزاولة نشاطهم بها, مبرزا ان منطقة النشاط بن دامو شهدت تقدما كبيرا في أشغال التهيئة, التي تعدت 85 من المائة, و تبقى منها جزء قليل يتعلق بالربط بشبكتي الماء و التطهير لاستقبال المستثمرين الراغبين في تجسيد مشاريعهم.

وأضاف أن عملية تطهير العقار الصناعي بولاية تلمسان سمحت باسترجاع مساحة مهمة فاقت 150 هكتار وسيتم إعادة توزيعها على المستثمرين الراغبين في تجسيد مشاريعهم وتمكينهم من التمركز بالمناطق الصناعية ومناطق النشاط وتطوير وتوسيع نشاطهم.

ولدى معاينة الوفد لمصنعي لإنتاج الخزف والسيراميك بمغنية والغزوات, أشار بلخضر الى أنه لابد من الوقوف على المشاكل المادية التي يواجهها بعض المصنعين وتظافر جهود الجميع لتداركها من أجل تطوير الإنتاج المحلي وتمكين المصنعين من تحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير منتجاتهم نحو الدول الإفريقية.

وذكر أنه تم اصدار قانون الاستثمار وتنصيب الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والشبابيك الموحدة عبر جميع ولايات الوطن بغية منح الامتيازات للمستثمرين وتحفيزهم على الاستثمار لافتا أن الحكومة قد أعدت قانون العقار الاقتصادي وينتظر إجراء عليه تعديلات تسهل على المستثمرين الولوج إلى هذا المجال ليتم التصويت عليه لاحقا في البرلمان.

من نفس القسم اقتصاد