الوطن

انطلاق التحضيرات لعملية جمع جلود أضاحي العيد لسنة 2023

وزارة الصناعة تشرع في مشاورات مع جميع الأطراف المعنية

تحضّر وزارة الصناعة لعملية جمع جلود الأضاحي لسنة  2023 وذلك في إطار مساعي تثمين فرعي النسيج والجلود حيث باشرت الوزارة تنسيقها مع مختلف الفاعليين مبكرا  من اجل إنجاح هذه الحملة.

وحسب بيان للوزارة، أمس فقد شرعت هذه الأخيرة وبالتنسيق والتعاون مع كل الأطراف المعنية المتدخلة في هذه العملية في تحضيرات عملية جمع جلود الأضاحي لسنة  2023 عبر تنظيم سلسلة من لقاءات العمل لتسطير برنامج عمل خاص بالتحضيرات لعمليه جمع الجلود والصوف لعيد الأضحى في طبعتها الرابعة وتحديد الطريقة المنهجية المعتمدة لخلق آلية وطنية دائمة خاصة بعملية جمع وتثمين الجلود والصوف لإعادة بعث هذا الفرع من جديد.

كما تتم هذه العملية حسب ذات البيان بالتنسيق والتعاون مع كل الأطراف المعنية المتدخلة في هذه العملية ويتعلق الأمر بمختلف القطاعات الوزارية، المديريات الولائية للصناعة والفلاحة والبيئة، بالإضافة كذلك إلى المؤسسات الصناعية، المدابغ، المجمعين لمادة الجلود والصوف، الهيئات المعنية والجمعيات المهنية واللجان المحلية الولائية وكذا المجتمع المدني عبر مختلف ولايات الوطن.

للإشارة فإن عملية جمع جلود الأضاحي لسنة 2022 نظمت تحت شعار "ثروة ثمينة وإستغلال أمثل، دفعا للتنوع الاقتصادي" وكانت هذه الحملة  بمثابة إستئناف لسلسلة العمليات التي تم إنجازها منذ 2018، والتي شهدت توقفا خلال 2020 و2021 نتيجة انتشار جائحة كوفيد 19.

من نفس القسم الوطن