الوطن

عرقاب يؤكد: نحرص على استكمال برامج الربط بالكهرباء والغاز

لدى استقباله نوابا بالبرلمان

أكد أمس، وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، لدى استقباله نوابا من المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية معسكر، حرص القطاع ومؤسساته على تجسيد واستكمال برامج الربط بالكهرباء والغاز بالولاية.

وحسب بيان للوزارة فقد جاء اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها وزير القطاع، مع ممثلي الشعب للاستماع للانشغالات المطروحة في مجالات الطاقة والمناجم والتكفل بها.

وأوضح البيان أن، عرقاب، استمع خلال هذا اللقاء، الذي جرى بمقر الوزارة وبحضور إطاراتها، إلى انشغالات سكان ولاية معسكر التي رفعها له النواب جعفر عدة، خليل شلابي، مكي حبيب، العاقل بن زرفة، عبد الكريم عايد وكذا  عمر بن عودة.

وتتعلق هذه الانشغالات، حسب المصدر، بالربط الطاقوي (كهرباء وغاز) للمناطق غير الموصولة كالأحياء السكنية الجديدة، بالإضافة الى ملفات أخرى تتعلق بقطاع الطاقة والمناجم كتوفير قارورات غاز البوتان في المناطق المعزولة، وتوفير عدادات الغاز في بعض المناطق بالولاية.

كما طرح النواب على الوزير ملفات التوظيف عبر مؤسسات القطاع بالولاية، ودراسة إمكانية تزويد الولاية بمحطات وقود متنقلة، وكذا مشكل انبعاثات مصنع الاسمنت، يوضح المصدر.

وفي رده على الانشغالات المنقولة إليه من قبل النواب، أشار البيان، أن السيد عرقاب، أكد حرص القطاع ومؤسساته على تجسيد واستكمال برامج الربط بالكهرباء والغاز بالولاية التي تم ربط جميع بلدياتها بشبكتي الكهرباء والغاز، لافتا إلى أن نسبة الربط بالكهرباء بلغت 42ر98 بالمائة و60 بالمائة بالنسبة للغاز.

في سياق متصل، قدم الوزير جملة من "التوضيحات والشروحات الوافية" حول المواضيع المطروحة من طرف النواب، مؤكدا على حرص القطاع ومؤسساته على الاستجابة للاحتياجات والتطلعات المشروعة التي يعبر عنها المواطنين، يقول المصدر.

من نفس القسم الوطن