اقتصاد

نحو فتح آفاق جديدة للشراكة بين الجزائر والمجر

اللجنة المحتلطة.. العمل على تعزيز التعاون الثنائي

ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية ، محمد عبد الحفيظ هني، مناصفة مع وزير الدفاع للجمهورية المجرية، تامة فارغة، اليوم الجمعة، ببودابست (المجر)، أشغال الدورة الثالثة للجنة المختلطة الجزائرية المجرية، حيث قام الطرفان بتحديد مجالات أخرى للتعاون وفتح أفاق جديدة للشراكة بين البلدين، حسب ما افاد به بيان للوزارة.

ووفقا لذات المصدر، فان هذه الدورة، التي جرت بحضور ممثلي عدة قطاعات و خبراء من البلدين، تأتي بعد عقد دورتين، كانت أخرهما في ديسمبر 2017 بالجزائر،" مما يعكس صلابة علاقة الصداقة التاريخية وأسس التعاون القوي و المستدام" بين البلدين .

وخلال الاجتماع، يضيف البيان، قام الطرفان "بتقييم سبل التعاون الثنائي و كذا تحديد مجالات أخرى للتعاون وفتح أفاق جديدة للشراكة بين البلدين".

وخلال افتتاح أشغال الدورة، أعرب الطرفان عن "عزم وفد البلدين على إعطاء دفع ونفس جديدين للعلاقات الثنائية في عدة ميادين ، لاسيما منها الموارد المائية و قطاع الطاقة و الصناعة و السياحة و الصيد البحري و التعليم العالي و التكوين المهني بما يعكس إمكانات و قدرات الجزائر و المجر لاسيما في المجال الاقتصادي"، حسب البيان.

ويكون ذلك، "عبر تكثيف مشاريع الشراكة ذات الاهتمام المشترك بغرض خلق ثروة واستحداث الوظائف في المجالات المتعددة و الاستثمار الثنائي المربح  لكلا الطرفين ،بالإضافة إلى التعاون في المجال الفني والتكنولوجي و تبادل الخبرات" ، يضيف المصدر ذاته.

وبالمناسبة، دعا السيد هني الى انعقاد الدورة الثانية لمجلس الأعمال الجزائري –المجري، بغية جمع منظمات الأرباب العمل و الغرف التجارية و رؤساء الشركات من اجل توجيه و تحديد و كذا تثمين فرص الشراكة والاستثمار المتاحة للجزائر و المجر.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، ابرز الوزير أهمية "تثمين كل الإمكانات التي توفرها الشراكة في مجالات واعدة مثل التحسين الوراثي للإنتاج الحيواني و إنتاج الألبان و تطوير تربية الأبقار الحلوب و الدواجن و الأعلاف و حماية الصحة البيطرية و يبقى تطوير مشاريع التعاون و الشراكة في هذه المجالات مرتبط بإقامة علاقات مباشرة بين المؤسسات و المنظمات المهنية التابعة للقطاع ".

كما أكد على حرص الجزائر على تعزيز التعاون مع المجر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك من اجل زيادة حجم التجارة و توسيع الاستثمار لاسيما في قطاعات الفلاحة و الصناعة و الطاقة، يضيف البيان.

وبعد الإعلان عن اختتام أشغال الدورة الثالثة للجنة المختلطة الجزائرية المجرية، أمضى الوزراء على محضر الأشغال للجنة الثالثة الجزائرية المجرية، وفقا لذات المصدر.

 

 

 

من نفس القسم اقتصاد