الوطن

18 طريقا مقطوعا عبر 7 ولايات بسبب الثلوج وانجراف التربة

فيما تواصل مختلف المصالح جهودها لفتح المسالك المغلقة

لا تزال عدد من الطرقات عبر 7 ولايات مقطوعة بسبب تراكم الثلوج وكذا إنجراف التربة فيما تواصل مصالح الدرك ومصالح الأشغال العمومية عبر هذه الولايات جهودها لفتحها وفك العزلة على المواطنين المحاصرين بالثلوج.

وقد نشر الدرك الوطني، أمس تحديثا لقائمة الطرق المقطوعة جراء التقلبات الجوية الأخيرة وتساقط الثلوج عبر العديد من الولايات. وأفاد ذات المصالح بأن الطرقات المغلقة السبت حتى الساعة منتصف النهار بسبب تراكم الثلوج هيفي ولاية تيزي وزو  الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ،بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن، الطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة أسول  بلدية أيت بومهدي،  الطريق الوطني رقم 30 على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية إيبودرارن، الطريق الولائي رقم 11 على مستوى قرية تيقمونين بلدية واسيف، الطريق الولائي رقم 09 على مستوى فج شلاطة بلدية بني زيكي، الطريق الولائي رقم 251 على مستوى فج الشريعة بلدية بني زيكي  والطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي بجاية و تيزي_وزو بالضبط على مستوى فج شلاطة بلدية افرحونان.

أما على مستوي ولاية البويرة فتوجد عد من الطرقات مغلقة بسبب تراكم الثلوج وهي الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين بلديتي أغبالو (البويرة) و إفرحونن (تيزي وزو) ،بالضبط على مستوى منطقة كول تيرودة بلدية أغبال،  الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بلديتي البويرة و واسيف(تيزي وزو) ،بالضبط على مستوى منطقة تيكجدة  و تيرودة بلدية الأسنام، الطريق الوطني رقم 30 على مستوى بلدية الصحاريج.

أما بولاية البليدة فيوجد الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين بلديتي الشريعة و البليدة،  الطريق الولائي رقم 49 الرابط بين بلديتي الشريعة و حمام ملوان مغلق بسبب الثلوج.

وقد تسببت الثلوج الكثيفة المتساقطة على مرتفعات الشريعة بالبليدة في غلق الطريق الوطني رقم 37 الرابط بينها وبين مدينة البليدة أمام حركة المرور بسبب تراكم الثلوج, حسبما أفاد به جهاز الدرك الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين البليدة و الشريعة مغلق تماما أمام حركة المرور بسبب تواصل تساقط الثلوج, لافتا إلى استحالة بلوغ أعالي الشريعة في الوقت الراهن سوى باستخدام المصعد الهوائي بعد غلق الطريق الولائي رقم 49 الرابط بين هذه المنطقة السياحية و مدينة بوينان (شرق) لنفس الأسباب.

وأشار إلى انتشار وحدات الدرك الوطني بمنطقة الشريعة من أجل تأمين الأعداد الكبيرة من الزوار و توفير جو من الراحة و الطمأنينة للعائلات و توجيههم.

 وبولاية بجاية لا يزالالطريق الولائي رقم 56 على مستوى منطقة الشريعة بلدية أوزلاقن،  مغلق بسبب تراكم الثلوجوبولاية خنشلة يوجد  الطريق الولائي رقم 172 على مستوى مرتفعات شيليا بلدية بوحمامة مغلق بسب الثلوج فيما يسمر غلق  والطريق الولائي رقم 16 أ على مستوى حي الإيدوغ بلدية ثنية سرايدي ، بعنابة مغلق بسبب إنجراف التربة.

وعلى مستوي ولاية تلمسان أفادت مصالح الدرك الوطني أن الطريق الوطني رقم 22 الرابط بين بلديتي سبدو وتلمسان على مستوى قرية سيدي المخفي لا يزال مغلقا، وكذا الطريق الولائي رقم 113 الرابط بين بلديتي سيدي الجيلالي والعريشة، والطريق الولائي رقم 107 الرابط بين بلديتي سيد الجيلالي وسبدو.

أما بولاية باتنة يوجد الطريق الولائي رقم 160على مستوى منطقة تيبكاوين بلدية فم الطوب، مغلق بسبب تراكم الثلوج، والطريق الولائي رقم 172 في شطره الرابط بين بلديتي اشمول وفم الطوب على مستوى قرية عين الطريق.

من نفس القسم الوطن