الوطن

وزارة الداخلية: التسجيلات مفتوحة إلى غاية 5 جانفي

للاستفادة من المنحة التضامنية لشهر رمضان

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أن فترة التسجيلات للاستفادة من المنحة التضامنية لشهر رمضان، ستكون مفتوحة إلى غاية 5 جانفي الجاري.

ذكرت وزارة الداخلية في بيان لها أمس، أن فترة التسجيلات للاستفادة من المنحة التضامنية مفتوحة الى غاية 5 جانفي 2023 وذلك "طبقا للتعليمة الوزارية رقم 1057 المؤرخة في 11 ديسمبر 2022".

وفي هذا الصدد دعت الوزارة أرباب العائلات دون دخل والفئات الهشة من المجتمع المتكفل بهم ضمن برامج التضامن الوطني غير المسجلين في قوائم الاستفادة، والذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة المنصوص عليها في التعليمة الوزارية المشتركة رقم 01 المؤرخة في 16 أبريل 2019، أنهم مدعوون للتقدم إلى مصلحة الشؤون الاجتماعية على مستوى بلديات مقر إقامتهم من أجل التسجيل في العملية عن طريق إيداع استمارة طلب الاستفادة من المنحة، والتي يمكن تحميلها عبر رابط الوزارة.

وأوضح ذات المصدر،  أن المستفيدين من هذه المنحة خلال العام الفارط "غير معنيين بتجديد طلب الاستفادة، إلا إذا تغيرت وضعيتهم الاجتماعية وأصبحوا لا يستوفون شروط الاستفادة", داعية إياهم للتوجه إلى مصالح البلدية من أجل شطب أسمائهم من قائمة المسجلين.

وأبرزت الوزارة أن المسجلين خلال السنة الفارطة "سيكونون محل تحقيقات اجتماعية ستباشرها مصالح البلدية المختصة بالتنسيق مع المصالح المعنية، لاسيما مديرية النشاط الاجتماعي"، فيما يتعين على المستفيدين الذين غيروا مقر إقامتهم "التقرب من بلدية مقر إقامتهم الجديدة لاستكمال إجراءات الشطب والتسجيل من جديد مرفقين باستمارة التسجيل".

من نفس القسم الوطن