الوطن

"إدماج الأساتذة المتعاقدين يجب أن لا يتعدى نهاية شهر فيفري 2023"

بلعابد يلح على ضرورة احترام الآجال المحددة ويسدي تعليمات صارمة

أسدى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، تعليمات لمدراء التربية عبر الوطن بضرورة احترام الآجال المقدمة لهم بخصوص استكمال عملية إدماج الأساتذة المتعاقدين على المناصب الشاغرة والتي يجب أن لا تتعدي نهاية شهر فيفري 2023 كأقصى تقدير كما أمر به رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. 

وحسب ما أفاد به أمس بيان لوزارة التربية فأنه "استكمالا لتأطير عملية إدماج الأساتذة المتعاقدين على المناصب الشاغرة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ترأّس وزير التربية الوطنية، مساء أمس الأول بمقر الوزارة، ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، خصصت لمتابعة مدى تنفيذ مديري التربية للتعليمات المقدمة لهم بتاريخ 11 ديسمبر الجاري".

وبالمناسبة، تم عرض "الوضعيات المنجزة وفحصها"، حيث أسدى بلعابد "التعليمات اللازمة" لمديري التربية بخصوص "المراحل المقبلة من عملية إدماج الأساتذة المتعاقدين"، مشددا على ضرورة "احترام الآجال المقدمة لهم". وكان رئيس الجمهورية قد أمر خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه يوم 11 ديسمبر الجاري, بالترسيم الفوري لكل المعلمين والأساتذة المتعاقدين في قطاع التربية، والبالغ عددهم 59987 معلما وأستاذا، على أن تنتهي العملية في نهاية شهر فيفري 2023 كأقصى تقدير.

ومن المتوقع أن تنتهي اليوم مديريات التربية من عملية إحصاء الأساتذة المتعاقدين كآخر أجل، ليتم المرور إلى مرحلة التجسيد الفعلي لإجراءات الترسيم على المناصب الشاغرة،  وكانت مديريات التربية للولايات قد طالبت من رؤساء المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، أهمية الوقوف شخصيا على كل الأعمال المرتبطة بإجراء إحصاء شامل لفئة الأساتذة المتعاقدين الموزعين وطنيا وإنجاز قوائمهم الاسمية وإرسالها إلى مصالح المستخدمين قبل تاريخ 19 ديسمبر الجاري.

من نفس القسم الوطن