الوطن

استرجاع أزيد من 2300 هكتار من العقار الصناعي غير المستغل

زغدار يقوم بزيارة ميدانية للمنطقة الصناعية بغليزان ويكشف

كشف وزير الصناعة أحمد زغدار، أمس، عن استرجاع أزيد من 2300 هكتار من العقار الصناعي غير المستغل على مستوى المناطق الصناعية ومناطق النشاطات عبر الوطن منها 162 هكتار بولاية غليزان. 

قال الوزير خلال زيارته للمؤسسة الاقتصادية العمومية للصناعات الميكانيكية ولواحقها "أورسيم" بوادي ارهيو, بولاية غليزان، أنه "على المؤسسات الصناعية المحلية العمل على توفير مختلف المنتجات والمواد لتلبية احتياجات المؤسسات الوطنية خاصة بالمواد الأولية وتنمية الاقتصاد الوطني"، كما دعا زغدار في السياق مسؤولي ذات المؤسسة العمومية إلى ترويج منتجاتهم المندرجة ضمن نشاط المناولة لتقوية الإنتاج الوطني والحد من الاستيراد.

وأكد المتحدث أن شركات الصناعات الميكانيكية تلعب دورا مهما في رفع نسب الإدماج المعوّل عليها في تنمية صناعة السيارات.وقد تفقد زغدار المؤسسة الاقتصادية العمومية للصناعات الميكانيكية ولواحقها  ORSIM فرع مجمع AGM، المتخصصة في إنتاج مختلف اللوالب والبراغي بطاقة إنتاجية 2790 طن سنويا. ويقدر عدد عمال المؤسسة بـ 283 عامل.

وأشار الوزير إلى أهمية هذه المؤسسة لما تلعبه المؤسسات الناشطة في هذا المجال في تطوير المناولة ورفع نسب الادماج المعول عليها في تنمية الصناعات الميكانيكية وصناعة المركبات.

ومن جهة ثانية, كشف وزير الصناعة عن استرجاع أزيد من 2300 هكتار من العقار الصناعي غير المستغل على مستوى المناطق الصناعية ومناطق النشاطات عبر الوطن منها 162 هكتار بولاية غليزان.

وكان الوزير قد زار وحدة لصناعة الكوابل والمولدات الكهربائية بالمنطقة الصناعية لبلعسل فضلا عن المصنع المدمج لمهن النسيج "تايال" بالمنطقة الصناعية لسيدي خطاب الذي يندرج في إطار الشراكة الجزائرية-التركية وهذا بحضور سفيرة تركيا في الجزائر, ماهينور أوزدمير غوكتاش.

من نفس القسم الوطن