الوطن

تسليم 120 ألف سكن لائق وذو جودة

بلعريبي يعطي إشارة انطلاق برنامج التوزيع الخاص باحتفالات "نوفمبر"

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، أن كل السكنات التي سيتم توزيعها بداية من يوم أمس ، تم تفتيشها من قبل لجان عبر المستوى الوطني وهي سكنات لائقة وذات جودة.

وأضاف وزير السكن في تصريح للتلفزيون العمومي، أن كافة البرامج التي سيتم توزيعها بداية من يوم أمس عبر كل ولايات الوطن، تم التأكد أنها سكنات لائقة لا يوجد خلل أم أمور لا ترضي المواطنين وذلك من خلال لجان تفتيش كانت تفتش السكنات والمواقع السكنية عبر الوطن.وأضاف وزير السكن في ذات السياق، أن عمليات توزيع السكنات ستتم بالتنسيق مع السادة الولاة والقطاعات المعنية وعلى رأسها قطاع الداخلية وكذا الطاقة من خلال الربط بالكهرباء. كما كشف وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، أنه سيتم إعطاء إشارة توزيع 120 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر التراب الوطني. والتي كانت مبرمجة خلال شهر نوفمبر الجاري.وأضاف وزير السكن أنه تم اختيار شهر نوفمبر لما له من دلالة تاريخية كبيرة في تاريخنا المجيد. حيث سيتم توزيع 120 وحدة سكنية من البرنامج المتبقي لهذه السنة. والذي يأتي إضافة إلى ما تم توزيعه إلى غاية نوفمبر الجاري. بعدما تم توزيع 160 ألف وحدة سكنية شهر جويلية الفارط.كما كشف المسؤول الأول عن القطاع، أن كل السكنات والبرامج التي تم إنجازها تأتي تطبيقا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. والذي أكد على ضرورة الإسراع والانتهاء من إنجاز السكنات التي هي في طور الانجاز.وأضاف وزير السكن أن قانون المالية لسنة 2023. تضمن برمجة إنجاز 225 ألف وحدة سكنية. مؤكدا في ذات السياق أنه سيتم الشروع بالتعاون مع الإطارات والمهندسين. وكل القطاعات المعنية عبر الوطن للانطلاق في إنجازها سنة 2022.كما أشار وزير السكن، طارق بلعريبي، أنه تم تحقيق هدف القطاع وهو الوصول إلى توزيع 376 ألف وحدة سكنية إلى غاية الآن. مشيرا في ذات السياق، أنه يتم العمل حاليا خلال الشهرين المتبقيين من أجل التحصل على 40 ألف وحدة سكنية. أين سيتم الوصول إلى توزيع 410 ألاف وحدة سكنية على المستوى الوطني. إلى غاية نهاية السنة.

وكان وزير السكن قد كشف سابقا عن إنشاء لجان خاصة تم تكليفها بتفتيش نوعية السكنات المنجزة بصيغة البيع بالإيجار ”عدل”.وقال بلعريبي، أنه أسدى تعليمات للمديرية العامة والمدراء الجهويين للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ”عدل”. من أجل إنشاء لجان تفتيش لنوعية السكنات. مؤكدا أن دائرته الوزارية تسعى لتوزيع سكنات ذات جودة ونوعية. ومن المنتظر ان تقوم وزارة السكن بتوزيع 120 ألف وحدة سكنية هذا الشهر بمناسبة احياء الذكرى 68 لاندلاع الثورة التحريرية. تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الرامية إلى ربط هذا النوع من العمليات بالمحطات التاريخية الهامة.

من نفس القسم الوطن