اقتصاد

أوراق نقدية جديدة بقيمة 2000 دج وقطعة معدنية بقيمة 50 دج

يتم تداولها ابتداء من يوم الأربعاء المقبل

سيتم تداول، ابتداء من يوم الأربعاء القادم، اوراق نقدية جديدة بقيمة 2.000 دج وقطعة معدنية  بقيمة 50 دج، حسبما افاد به اليوم الاثنين المدير العام للمديرية العامة للشبكة على مستوى بنك الجزائر، محمد بن باحان، خلال حفل تقديم هاته الاوراق النقدية على مستوى بنك الجزائر.

وجاء تقديم هاته الأوراق النقدية الجديدة بعد صدور، في الجريدة الرسمية رقم 70، لأنظمة تتضمن اصدار اوراق نقدية تذكارية من فئة الفي دينار جزائري بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال وانعقاد القمة العربية بالجزائر.

وخلال تدخله، اوضح المدير العام لدار النقود، حمود عمارة، ان تداول هذه الاوراق النقدية الجديدة سيكون في نفس الوقت مع الاوراق النقدية المتداولة حاليا. 

كما سيتم ابتداء من يوم الاربعاء تداول قطعة نقدية جديدة بقيمة 50 دج متضمنة على وجه القطعة صورة الشهيدة حسيبة بن بوعلي ورقم 50 دج على ظهرها، فضلا عن عدة نقوشات اخرى لهذه القطعة على مستواها وفي ظهرها. وسيتم تداولها ايضا في نفس الوقت مع القطع المعدنية المتداولة حاليا، بحسب مسؤولي بنك الجزائر.

ومن جهة أخرى، وبحسب مسؤولي بنك الجزائر سيتم تدشين فروع جديدة لهذه المؤسسة على مستوى الولايات الجديدة للبلاد، موضحين ان الولايات الأولى المعنية ستكون عين قزام وعين صالح والمنيعة.

من نفس القسم اقتصاد