الوطن

إنشاء لجنة وطنية لتصنيف مؤسسات التعليم العالي

توكل إليها مهمة تحديد سياسة قطاعية واضحة المعالم

كشفت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، أمس في بيان لها، عن إنشاء لجنة وطنية لترقية مرئية وتصنيف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، والتي ستوكل إليها مهمة تحديد سياسة قطاعية واضحة المعالم.

و أوضح البيان أن إنشاء هذه اللجنة يأتي تنفيذا لالتزامات و تعليمات رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, الرامية إلى جعل الجامعة إطارا للتعليم و قاطرة للتنمية الاقتصادية والابتكار, و خلق الثروة والإسهام في رفع معدلات تشغيل حاملي الشهادات.

وستعمل هذه اللجنة --يضيف نفس المصدر-- تحت الوصاية المباشرة لوزير القطاع, و توكل إليها مهمة المساهمة و المشاركة بفعالية في تحديد سياسة قطاعية واضحة المعالم لترقية مرئية و تصنيف مؤسسات التعليم العالي و البحث العلمي, إلى جانب اقتراح آليات تقنية و تنظيمية لذلك, من خلال وضع واتخاذ التدابير والاجراءات لتحسين ترتيب المؤسسات الجامعية والبحثية في التصنيفات الجهوية والعالمية.

كما ستسهم ذات اللجنة في مرافقة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من خلال تحسين مرئية نشاطاتها وأعمالها ومنتوجاتها, على أن تتشكل من أساتذة و باحثين دائمين من مختلف المؤسسات الجامعية والبحثية عبر الوطن, كما يمكن لها أن تستعين بخبراء علميين وتقنيين من داخل الوطن و خارجه.

من نفس القسم الوطن