الوطن

الرئيس تبون يكرّم الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

أشرف على حفل تتويج الفائزين بمناسبة اليوم الوطني للصحافة

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، على مراسم حفل تتويج الصحفيين الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثامنة تحت موضوع "ستينية الاستقلال: تحديات الأمس، تحديات اليوم".

كرّم رئيس الجمهورية، الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثامنة، المنظمة تحت موضوع "ستينية الاستقلال: تحديات الأمس، تحديات اليوم".

وقد نال الجائزة الأولى في فئة الإعلام المكتوب خالد ضرباني وفي الإعلام التلفزي منير لعرج وفي فئة الإعلام الإذاعي بشرى بوحناش وفي الإعلام الالكتروني عبد الحليم ذياب.كما كرم رئيس الجمهورية عائلات قامات إعلامية رحلت عن الدنيا، ويتعلق الأمر بكل من محند أوسعيد بلعيد, زينب الميلي عبد المالك حويو، عبد المجيد شربال وصبرينة خليفي.

وقد جرى حفل التتويج بقصر الشعب بحضور كل من رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل, رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي, الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة, مدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف, الأمين العام لرئاسة الجمهورية, منجي عبد الله, ووزير الاتصال محمد بوسليماني, إلى جانب أعضاء من الحكومة ومستشارين لرئيس الجمهورية ومسؤولين سامين وعدد من الإعلاميين.

ويتم خلال هذا الحفل الذي يتزامن واليوم الوطني للصحافة المصادف لـ22 أكتوبر من كل سنة, تتويج الصحفيين الفائزين بهذه الجائزة التي تهدف إلى تشجيع وترقية الإنتاج الصحفي الوطني بكل أشكاله وإلى التحفيز على التميز والإبداع والاحترافية في الصحافة الوطنية, بالتأسيس لثقافة الاستحقاق وكذا مكافأة أحسن الأعمال الصحفية المنجزة ذات الصلة بموضوع الطبعة.

وتخص هذه الجائزة خمس فئات هي الإعلام المكتوب الذي يشمل المقال الرئيسي, النقد, المقال الافتتاحي، الروبورتاج أو التحقيق وفئة الإعلام التلفزي التي تضم الروبورتاج، التحقيق الاستقصائي، الشريط الوثائقي، الشريط والحدث المصور وفئة الإعلام الإذاعي التي تشمل البرنامج الإخباري والربورتاج.

أما الفئة الرابعة، فتخص الإعلام الإلكتروني الذي يشمل الأعمال التي تم نشرها عبر الإنترنت, فيما تعني الفئة الخامسة والأخيرة، الصورة وتشمل الصورة الفوتوغرافية، الرسم الصحافي أو الكاريكاتوري الذي تم نشره في جهاز إعلامي وطني.

من نفس القسم الوطن