الوطن

وضع حجر أساس مشروع المستشفى "الجزائري-القطري –الألماني" مطلع نوفمبر

سيكون جاهزا في غضون سنتين

كشف سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز بن علي أحمد نعمة، عن تاريخ وضع حجر أساس مشروع المستشفى "الجزائري-القطري –الألماني" بمدينة سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة، وهذا مطلع شهر نوفمبر القادم، على أن يكون المشروع جاهزا خلال سنتين.

وجاء هذا خلال استقبال وزير الصحة، عبد الحق سايحي، سفير دولة قطر بالجزائر مرفوقا بفريق عمل مكلف بالدراسات اللوجستية لوضع حجر الأساس للمستشفى الجديد "الجزائري-القطري-الألماني", حسب ما أفاد به أمس، بيان لذات الوزارة.

وأكد ذات المصدر انه تم خلال اللقاء "تجديد الطرفين اعتزازهما بعمق أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين شعبا وحكومة، كما عبرا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق المستمر والتعاون الثنائي في جميع المجالات وخاصة ما تعلق منها بقطاع الصحة".

كما شكل هذا اللقاء -يضيف ذات البيان-الذي حضره إطارات من الإدارة المركزية, فرصة لبحث ومناقشة التحضيرات اللوجستية والميدانية لمشروع مستشفى الجزائري-القطري -الألماني.

وفي هذا السياق، أطلع السفير القطري بالجزائر وزير الصحة عبد الحق سايحي عن "التقدم المحرز بخصوص مشروع المستشفى الجديد بسعة 400 سرير الذي سيشرع في وضع حجر الأساس الخاص به مطلع شهر نوفمبر القادم، على مستوى منطقة سيدي عبد الله بالعاصمة" على أن يكون "جاهزا بعد سنتين" كما أضاف أن فريق العمل بصدد إعداد التخطيطات والملف الهندسي لهذا المشروع الاستراتيجي.

وجدد وزير الصحة من جهته التأكيد على ضرورة أن يتوفر هذا المستشفى على خدمات صحية عالية حسب الإحتياجات المعبر عنها وعلى رأسها تلك التخصصات التي تتطلب تحويل المرضى نحو الخارج على غرار جراحة الأعصاب، اعوجاج العمود الفقري (السكوليوز)، زراعة الكبد وجراحة القلب عند الأطفال وغيرها .

كما اتفق الطرفان على مواصلة التشاور بخصوص المشاريع الثنائية الممكن إقامتها بين البلدين من خلال تكثيف المباحثات والزيارات بين وفدي البلدين عملا و تجسيدا للتوجيهات الرشيدة لقائدي البلدين.

من نفس القسم الوطن