اقتصاد

دعوة لتقديم مشاريع لدعم المبادرات الاقتصادية في مجال زراعة الزيتون

في إطار برنامج دعم الفلاحة بالجزائر

أطلق القائمون على برنامج دعم قطاع الفلاحة في الجزائر، دعوة لتقديم مشاريع موجهة للمبادرات الاقتصادية المبتكرة في قطاع زراعة الزيتون، حسبما علم من المعنيين.

وفي هذا الصدد صرحت لوأج المكلفة بالدعوة, ياسمين ولد معمر, ان هذه الدعوة لتقديم المشاريع التي اطلقها برنامج دعم قطاع الفلاحة في الجزائر و الذي اطلق مبادرة نموذجية لتطوير فرع زراعة الزيتون بولايات تيزي وزو و بجاية و بويرة تحت تسمية "قطب الصومام" تهدف بشكل اساسي الى تشجيع المبادرات الاقتصادية المبتكرة المرتبطة بقطاع زراعة الزيتون.

وأضافت أن هذا الدعم يرمي أيضا الى الرفع من تنافسية الفاعلين الاقتصاديين في فرع زراعة الزيتون وترقية مهنية المنتجين و الفاعلين في إنتاج الزيت وتحسين مردودية البساتين وكذا فعالية معاصر زيت منطقة قطب الصومام (التقليدية و الحديثة) و مراقبة نوعية زيت الزيتون.كما تم التأكيد على انه من اجل الحصول على الموافقة يجب ان يكون الشخص معنوي (تعاونية فلاحية او جمعية للتنمية الاقتصادية او ريفية او مؤسسة خاصة).

أما تاريخ انتهاء اجال ايداع الملفات فقد حدد ب 20 أكتوبر الجاري, حسب دعوة تقديم المشاريع.للتذكير أن برنامج دعم قطاع الفلاحة في الجزائر, قد تم تجسيده بالشراكة مع وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و شارك في تمويله الاتحاد الاوروبي و الوزارة الفدرالية الالمانية للتعاون الاقتصادي و التنمية و الوكالة الفرنسية لتنفيذ الخبرة.

 

من نفس القسم اقتصاد