الوطن

"الإفراج" عن مسابقة توظيف بوزارة التعليم العالي في 13 رتبة

المسابقة تقتصر على القاطنين بولايات بومرداس ،الجزائر، البليدة و تيبازة

أفرجت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن مسابقة توظيف على اساس الاختبارات وعلى اساس الشهادة للقاطنين بولايات بومرداس ،الجزائر، البليدة و تيبازة، وهذا في 13 رتبة.

وأوضحت مديرة الموارد البشرية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها، أنه تم فتح مسابقة توظيف  بنحو  25 منصب للالتحاق بمختلف الرتب التالية" متصرف مستشار ورئيس المهندسين في الاعلام الالي ، رئيس المهندسين في الاحصائيات، مهندس معماري، مهندس دولة في الاحصائيات، مهندس دولة في الإعلام الالي، وثائقي أمين المحفوظات، مساعد مهندس مستوى 1 في الاعلام الآلي ، تقني سامي في الاعلام الالي، تقني سام في الإعلام الالي، كاتب مديرية رئيسي ، كاتب مديرية، كاتب.

وحسب ذات المديرية، فانه تفتح المسابقة لفائدة المترشحين الحائزين على شهادة الدكتوراه في العلوم القانونية والادارية وعلوم الاعلام والاتصال وعلوم التسيير والعلوم السياسية والإعلام الآلي والاحصائيات والحاصلين على شهادة مهندس دولة وعلى ليسانس في علم المكتبات، اضافة الى الحائزين على الشهادات الدراسات الجامعية التطبيقية وتقني سامي وشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، بما فيه شهادة تقني سامي في الأمانة المكتبية وسكرتارية وشهادة التحكم المهني والمهارة المهنية في الإعلام الآلي وغيرها .

ويتكون الملف للراغبين للترشح في طلب خطي ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة أو شهادة معادلة لها، وبطاقة معلومات تملئ من طرف المترشح تستخرج من موقع المديرية العام للوظيفة العمومية اضافة الى بطاقة الإقامة في احدى الولايات المطلوبة.

وأضافت وزارة التعليم العالي انه في  المسابقة على اساس الشهادة يلزم شهادة العمل التي تثبت الخبرة المهنية المكتسبة من قبل المترشح في التخصص مرفقة بشهادة انتساب مسلمة من طرف هيئة الضمان الاجتماعي بالنسبة للخبر المهني المكتسبة في القطاع الخص، أما بالنسبة لشهادة العمل في إطار جهازي الادماج المهني والاجتماعي للشباب حاملي الشهادات يجب أن ترفق بنسخة من العقد أو شهادة العمل ووثيقة تثبت مكملا أعلى من الشهادة او المؤهل المطلوب في المسابقة في نفس التخصص عند الاقتضاء.

ومن بين الوثائق المطلوبة، وثيقة تثبت الأعمال والدراسات المنجزة من طرف المترشح في نفس التخصص عن الاقتضاء والترخيص من الهيئة المستخدمة بالمشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي بالنسبة للموظفين وكذا التعهد بالاستقال في حالة النجاح.

كما يلزم من المترشحين ارفاق الملف بشهادة عائلية بالنسبة للمترشحين المتزوجين ووثيقة تثبت الأعمال والدراسات المنجزة من طرف المترشح في نفس التخصص عند الاقتضاء، وثيقة تثبت تفوق المترشح في دفعته عند الاقتضاء ونسخة من بطاقة الإعاقة للمترشح عند الاقتضاء.

من نفس القسم الوطن