الوطن

المؤشرات تدل على أننا نتجه نحو نهاية كورونا

حذر من التراخي في التصدي للأمراض المعدية، إلياس أخاموخ:

أكد الدكتور إلياس أخاموخ، رئيس قسم الأمراض المعديةبمستشفى تمنراست وعضو اللجنة العلمية لرصد وباء كوفيد -19،أنه على الرغم من أن وباء كورونا أصبح من الماضي، إلا أنخطر عودة المتغيرات وانتشار أمراض معدية أخرى يبقى قائما.

حذر إلياس أخاموخ، خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيفالتحرير للقناة الإذاعية الثالثة أمس من التراخي في التصديللأمراض المعدية، مشيرا إلى أنه ورغم قضاء الجزائر عدةأمراض إلا أن الحذر يبقى مطلوبا.

وقال في السياق: "يجب ألا نتخلى أبدا عن حذرنا من هذهالأمراض الناشئة أو التي تعاود الظهور، لأنه حتى الأمراض التيتوصف بأنها من القرون الوسطى يمكن أن تعود في أي وقت"، محذرا من انتشار بعض الأمراض في الجزائر على غرارالملاريا، وما تسببه بعوضة النمر.ودعا، الدكتور أخاموخ، إلى إقامة مراكز مرجعية إقليمية لتعزيزالوقاية والسيطرة الفعالة على انتشار فيروس كورونا وباقي ةالأمراض معدية.

وردا على سؤال حول تطور فيروس كورونا الذي هز جميع دولالعالم، أكد الدكتور أخاموخ أن العديد من المؤشرات تدل على أننا نتجه نحو نهاية وباء كوفيد 19، معتبرا أن إنهاء الوباء لا يعنيأن اختفاء الفيروس، مشيرا إلى أنه يمكن أن يفاجئنا هذا الأخير فيالسنوات القادمة ويمكننا أن نتوقع ظهور المتغيرات والمتغيراتالفرعية الأخرى في الأشهر المقبلة.

من نفس القسم الوطن