الوطن

"بلاغ" لأولياء التلاميذ لاستعمال البطاقة الذهبية لاقتناء الكتب المدرسية

وزارة التربية تدعو إلى الانخراط في الفضاء الخاص في النظام المعلوماتي

أعلنت وزارة التربية الوطنية انه بإمكانية أولياء التلاميذ استعمال البطاقة النقدية لبريد الجزائر(الذهبية) للدفع عن بعد لاقتناء الكتب المدرسية سيكون متاحا لكافة أولياء التلاميذ المنخرطين في الفضاء الخاص بهم ضمن النظام المعلوماتي للقطاع. 

وأنهت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها إلى علم  كافة أولياء التلاميذ المنخرطين في الفضاء الخاص بهم ضمن النظام المعلوماتي للقطاع أنه ابتداء من اليوم الأول من الدخول المدرسي المصادف ليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 بإمكانهم استعمال البطاقة النقدية لبريد الجزائر (البطاقة الذهبية ) للدفع عن بعد دون التنقل إلى مكاتب البريد أو باستعمال حوالة الدفع دون الحاجة إلى تداول السيولة النقدية عند اقتناء الكتب المدرسية".

و دعت الوزارة الوصية أولياء التلاميذ الذين لم يسجلوا أنفسهم بعد في هذا الفضاء إلى القيام بذلك والانخراط فيه في اقرب الآجال على الرابط: awlya.education.gov.dz//:http للاستفادة من هذه الخدمة و من كل الخدمات التي يقدمها لهم النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية.

وكان قد كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أول أمس، عن إطلاق خدمة جديدة لصالح أولياء التلاميذ تتمثل في اقتناء الكتب المدرسية عن بعد من خلال الدفع الإلكتروني، وهو ما سيوفّر الجهود على كل من الأولياء والعمال.

وقال وزير التربية في كلمته خلال إشرافه على إطلاق المنصة الإلكترونية لبيع الكتاب المدرسي، إنه تم صبيحة أول أمس، إمضاء اتفاقية بين الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية وبريد الجزائر  يخص الدفع الإلكتروني، في حين سيدخل حيز التنفيذ بداية من الدخول المدرسي المقبل في 21 سبتمبر.

وأوضح الوزير أنه بإمكان كل أولياء التلاميذ المسجلين عبر فضاء الأولياء الذي ينخرط فيه حاليا أكثر من مليون ولي، استعمال الدفع عن بعد الربط البيني بين الأرضية الرقمية لوزارة التربية وبريد الجزائر، حيث يمكن عبر البطاقة الذهبية دفع مستحقات الكتب عن بعد وهو ما سييسر العملية على الأولياء وعلى العمال.

من نفس القسم الوطن