الوطن

تهيئة كل المرافق الصحية عبر الوطن تحسبا للدخول الاجتماعي

بن بوزيد يسدي أوامر صارمة لمدراء الصحة ويشدد على احترام الآجال

شدد وزير الصحة البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد في لقاء تقييمي مع مدراء الصحة، على "ضرورة تسريع وتيرة العمل" المتعلقة بإعادة تهيئة المرافق الصحية بالولايات تحسبا للدخول الاجتماعي حيث أمر الوزير بضرورة ضبط كل الأمور التنظيمية لضمان مسايرة هذا الدخول في أحسن الظروف.

وشكل هذا اللقاء التقييمي الدوري الذي جمع وزير الصحة بمدراء الصحة للولايات، عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، عشية الدخول الاجتماعي 2022-2023 "فرصة للوقوف على الوضعية الصحية التي تعرفها أغلب الولايات والاطلاع على وتيرة سير اغلب المشاريع خاصة ما تعلق منها بتهيئة مستشفيات الاستعجالات الطبية الجراحية والعيادات المتعددة الخدمات".

حيث ألح الوزير في هذا السياق على ضرورة إحترام أجال هذه الاشغال و وبعد أن حرص الوزير على "تقديم شكره" لمدراء الصحة لولايات كل من غليزان والشلف وام البواقي وخنشلة والبليدة وباتنة على المجهودات التي قاموا بها في سبيل تحسين مستوى ونوعية الخدمات من خلال وقوفهم شخصيا على متابعة سير العمليات سواء إنشاء أو إعادة تهيئة المرافق الصحية التابعة لهم، لم يخف "استيائه الكبير لما بدر من مدير الصحة لولاية وهران الذي انهيت مهامه بتاريخ 7 جويلية 2022 على خلفية التأخر الملحوظ في تجهيز مستشفى الحروق الكبرى كاملا لاستقبال المرضى"، يضيف ذات المصدر.

كما أبدى بن بوزيد من جهة أخرى "رفضه التام" لمثل هذه التصرفات والسلوكيات التي تدخل -حسبه- في خانة "خيانة الثقة والتغليط" وبالتالي عرقلة البرنامج المسطر من طرف الوزارة.

ودعا بالمناسبة الفريق العامل على مستوى مديرية الصحة لولاية وهران إلى استكمال جميع المشاريع الجاري انجازها مع العمل على ضمان إدخال مستشفى الحروق الكبرى حيز الخدمة كاملا في القريب العاجل وتجهيزه بالوسائل الضرورية.

من نفس القسم الوطن