الوطن

مديرية توزيع الكهرباء والغاز الحراش تجدد دعواتها لترشيد استهلاك الطاقة

تواصل تنظيم خرجات توعوية وتحسيسية

واصلت مديرية توزيع الكهرباء والغاز الحراش من خرجاتها التوعوية والتحسيسية، داعية زبائنها لترشيد استهلاك الطاقة خلال فترة ارتفاع الحرارة، والذي قد ينجر عنه انقطاع في الشبكة.

وقالت مديرية توزيع الكهرباء والغاز الحراش في بيان لها استلمت جريدة الرائد نسخة منه، بأن جهودها حول كيفية وسبل الاستعمال الرشيد للطاقة الكهربائية متواصلة، خاصة في ظل الإرتقاع المحسوس في درجات الحرارة، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضافت، بأن الوضع دفعها لتنظيم قافلة توعوية من خلال وكالاتها التجارية الخمس الحراش، الكاليتوس، الرويبة، الرغاية وهراوة، ومست العمليات التحسيسية مختلف الساحات العمومية ناهيك عن المحلات والأسواق التي تستقبل عددا معتبرا من المواطنين، حيث جندت المديرية فرقة مؤهلة تقدم للمواطنين جملة من التوصيات والإرشادات العملية.

ودعت المديرية من خلال مختلف الحملات التحسيسية المواطنين للتقييد بتوجيهاتها من أجل الاستعمال الأمثل للأجهزة الكهر منزلية خاصة والطاقة الكهربائية عامة.

وأضافت، بأن الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية في فترة الحر، يضمن الحفاظ على ديمومة الشبكة الكهربائية، داعية زبائنها للتقليل خلال الطقس الحار أو الرطوبة من استخدام المصابيح، مع تعزيز ضوء النهار (الطبيعي)، بالإضافة إلى تثبيت مكيف الهواء عند الدرجة 24، وغلق الأبواب والنوافذ عند استخدام مكيف الهواء.

كما أشارت إلى ضرورة تجنب استخدام الأجهزة الكهرومنزلية مثل الغسالة وما إلى ذلك خلال ساعات الذروة (من 17 مساء إلى 22 مساء)، مع اطفاء الأنوار عند مغادرة الغرفة، علاوة على القيام بإيقاف الجهاز تماما عندما لا يكون قيد الاستخدام على سبيل المثال المقبس المتعدد، تلفزيون وشاحن الهاتف، مضيفة بأن هذه التصرفات الصغيرة ستمكن من توفير الطاقة وتتيح لجميع الزبائن التمتع بفوائد الكهرباء وتجنب الحوادث بسبب الحرارة، ولا سيما لدى الأطفال أو كبار السن.

وشددت المديرية على أن التحميل الزائد على الشبكة الكهربائية يتسبب في أضرار مادية وخسائر مالية جسيمة، ما يستدعي إلزامية استبدال المعدات التالفة والتي قد تستغرق وقتا طويلا من العمل في بعض الحالات، ما يكون له تأثير سلبي على المديرية وعلى الزبون، الذي يتم حرمانه من الكهرباء طوال فترة الإصلاح.

من نفس القسم الوطن