الوطن

بريد الجزائر يتيح فرصة دفع حقوق التسجيل لحاملي "الباك" بالبطاقة "الذهبية"

في إطار التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أنهى  بريد الجزائر  الى علم الحاصلين الجدد على شهادة البكالوريا انه بامكانهم دفع حقوق التسجيل عبر الانترنت باستعمال البطاقة الالكترونية الذهبية و ذلك تحسبا للدخول الجامعي  لسنة 2022-2023.

وجاء هذا في بيان صادر امس عن بريد الجزائر اوضح فيه انه "قام بالتعاون مع وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي بتسخير منصة رقمية موجهة للحاصلين الجدد على شهادة البكالوريا  عبر الرابط https://progres.mesrs.dz/webetu/ أو الموقع الالكتروني www.poste.dz "، يسمح هذا الاجراء للطلبة الجدد بالقيام بتسجيلاتهم عبر الانترنت باستعمال البطاقة الذهبية, يضيف البيان, موضحا بهذا الصدد ان الطلبة الجدد الذين لا يحوزون بعد على البطاقة الالكترونية الذهبية "يمكنهم استعمال بطاقة شخص آخر لإجراء الدفع الالكتروني لحقوق التسجيل".

وأشار البيان من جهة أخرى الى انه بإمكان الطلبة الجدد تحميل الاستمارة  الخاصة بحقوق التسجيل و هذا عبر المنصة  "PROGRES" من اجل دفع حقوق التسجيل على مستوى مكاتب البريد، مشيرا انه تعكس هذه المبادرة الجهود المبذولة من طرف بريد الجزائر و وزارة التعليم  العالي والبحث العلمي من اجل انجاح هذه الشراكة التي تهدف الى اقتراح حلول  رقمية من شأنها تسهيل حياة المواطنين" .

وانطلقت  امس عملية تسجيل "الايواء والمنحة والنقل" لفائدة ناجحي شهادة البكالوريا ، وتستمر إلى 26 اوت الجاري من على ان تتم معالجة طلبات الإيواء من طرف مديريات الخدمات الاجتماعية خلال الفترة الممتدة من 26 أوت الى 03 سبتمبر 2022.

ويتم  التسجيل للاستفادة من الإيـواء و المنحة  على الموقع  https://progres.mesrs.dz/webonou، على ان يتم استقبال الطلبة في الإقامات الجامعية حسب قدرات الاستقبال لكل مدينة جامعية،  من ناحية أخرى، لا تستفيد من الإيواء إلا الطلبة المقيمين عن بعد 50 كلم وأكثر عن مكان تسجيلهم البيداغوجي بالنسبة الذكور، و 30 كلم أو أكثر بالنسبة للإناث.

ويتكون  ملف الإيواء من استمارة المعلومات تسلم من طرف الإدارة وشهادتان طبيتان (عامة وصدرية) وأربع (4) صور شمسية وشهادة الإقامة، ناجحي شهادة البكالوريا الجدد، ويمكن لكل طالب مقيم أو خارجي أن يستفيد من وجبة بالمطعم الجامعي شرط استظهار بطاقة الطالب أو بطاقة الإقامة، مع العلم المطاعم الجامعية موزعة على مؤسسات التعليم العالي والإقامات الجامعية.

من نفس القسم الوطن