اقتصاد

الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة بالجزائر يجذب الشركات التركية

بالموازاة مع صدور قانون الاستثمار الجديد

أضحت السوق الجزائرية مقصدا لمختلف الشركات المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة، في ظل المقومات الهائلة التي تحوز عليها البلاد وسنها لقانون إستثمار جديد يمنح المستثمرين والمتعاملين الإقتصاديين العديد من المزايا، التي تمكنهم من تجسيد مشاريعهم.

وأشارت وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة في بيان لها، بأن مجموعة تاي غروب التركية العملاقة عبرت عن اهتمامها الكبير  بالاستثمار في السوق الجزائرية  في المستقبل القريب، لما توفره البلاد من من بيئة ومناخ في قطاع الطاقات المتجددة.

وقالت وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بأن الأمينالعام  بوزيان مهماه، رفقة إطارات من ديوان الوزير، استقبلوا منتصف الأسبوع الجاري بمقر الوزارة، وفدا عن المجموعة التركية "Tay group" برئاسة إبراهيم اردان، مدير التسويق الطاقوي للمجمّع، وعبر خلال  اللقاء ممثلي المجموعة "Tay group" عن اهتمامهم البالغ ببرنامج عمل وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، ورغبتهم القيام باستثمارات كبرى في تكنولوجيات الطاقة الشمسية، طاقة الرياح والهيدروجين، ضمن منظور ومشاريع هذا القطاع.

كما عرض ممثلو مجموعة تاي غروب النظرة المستقبلية للمجموعة في مجال الطاقات المتجددة، والمتمثلة أساسا في استهداف "صافي صفر كربون" واستدامة عالية في جميع أنشطتها، وشروعها في استثمارات هامة في هذا القطاع بكل من تركيا، شمال افريقيا وأوروبا. ومن جانبهم ممثلي وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة كشفوا للوفد التركي عن النظرة الواعدة للجزائر في هذا المجال وكذا الفرص القائمة، وتلك المتاحة ضمن الديناميكية الجديدة السانحة إثر صدور القانون رقــم 22-18 المتعلق بالاستثمار الصادر مؤخرا، والذي ينص على أنظمة تحفيزية "نظام القطاعات"، الموجهة للإستثمارات في مجال نشاطات الطاقات المتجددة.

جدير بالذكر، فقد خص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تركيا بزيارة خلال شهر ماي الماضي، والتي ينتظر منها أن تسمح بفتح آفاقا اقتصادية وتجارية جديدة، في ظل توفر كل المقومات اللازمة والعلاقات المتميزة بين الطرفين.

 

من نفس القسم اقتصاد