الوطن

"اليوم" آخر أجل لايداع ملفات الاساتذة الراغبين تدريس الانجليزية في "الابتدائي"

الأمر يتعلق بحاملي الشهادات ليسانس انجليزية وشهادة ليسانس ترجمة الى الانجليزية

أعلنت مديريات التربية عبر الوطن أن آخر أجل لاستقبال ملفات الاساتذة المتعاقدين الراغبين تدريس مادة الانجليزية في الطور الابتدائي سيكون اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022.

وتطبيقا لتعليمات وزارة التربية الوطنية انهت امس مديريات التربية الى علم خريجي الجامعات وحاملي الشهادات ليسانس انجليزية وشهادة ليسانس ترجمة الى الانجليزية الراغبين تدريس مادة الانجليزية في الطور الابتدائي انه اخر اجل لايداع الملفات هو اليوم الثلاثاء .

ويأتي هذا في إطار تنفيذ وزارة التربية لقرار رئيس الجمهورية بإدراج مادة اللغة الانجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي للموسم الدراسي 2022/2023 وتطبيقا لتعليمات وزير التربية الوطنية، حيث باشرت منذ 2اوت الجاري  مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطنية في عملية استلام الملفات المتعاقدين لتدريس مادة الانجليزية بالابتدائي لحاملي الشهادات ليسانس انجليزية وشهادة ليسانس ترجمة الى الإنجليزية ، بعد التعليمة التي صدرت  من قبل  وزير التربية وجهها   للمدراء الولائيين عبر تقنية التحاضر عن بعد أمرهم فيها الشروع في انتداب أساتذة اللغة الانجليزية بصفة متعاقدين و دفع ملفاتهم، والذي سارعت مديريات التربية في تطبيق التعليمة واستعداء المتعاقدين لاستقبال ملفاتهم  لتدريس اللغة الإنجليزية في الإبتدائي.

ويتضمن الملف من طلب خطي يتضمن معلومات المتعاقد ورقم هاتفه وشهادة الاقامة ونسخة من الشهادة الجامعية المطلوبة، اضافة الى بطاقة الاعفاء او التجنيد بالنسبة للرجال.

وكان قد قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  إعتماد اللغة الإنجليزية، بدءا من الطور الإبتدائي، بعد دراسة عميقة، للخبراء والمختصين، وهذا خلال ترأسه إجتماع لمجلس الوزراء، أين جدد رئيس الجمهورية عزمه، على مراجعة قانون الأستاذ، تنفيذا لالتزاماته، في إطار إصلاح المنظومة التربوية.

من نفس القسم الوطن