الوطن

حزب العمال الاشتراكي يدعو لمظاهرات وطنية لنصرة غزة

فيما وصف الحملة الانتخابية بالباردة

 

 

ندد أمس، محمود رشيدي الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي، بالعدوان الصهيوني على غزة، داعيا إلى مظاهرات وطنية شاملة، لنصرة الشعب الفلسطيني والضغط على الكيان الصهيوني بجميع الوسائل سواء الاقتصادية أو السياسية.

واستنكر الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي، محمود رشيدي، خلال الندوة الصحفية التي نظمها يوم أمس، المجازر التي يقودها الإسرائيليون في حق مدنيي غزة، مؤكدا أنه لابد من التحرك السياسي لإنصاف إخواننا في فلسطين.

ومن جهة أخرى وصف المتحدث، الحملة الانتخابية لمحليات الـ29 نوفمبر الجاري بـ "الباردة" نظرا لعدم الاهتمام بها من طرف المواطنين، الذين لم يعطوها أهمية باعتبار أن "النظام أرجع الانتخابات ليست وسيلة من وسائل التغيير" الأمر الذي أضفى عليها جوا من الفتور.

وأرجع، رشيدي، غياب المواطن الجزائري عن التجمعات الشعبية الـتي تنشطتها الأحزاب السياسية في إطار الحملة الانتخابية للمحليات المقبلة إلى أن برامج هذه الأخيرة لم ترق لتطلعات المواطن، زيادة على "غياب الحرية الديمقراطية وغياب نقاش سياسي عام الذي يظهر إلا في المناسبات"، ودعا إلى قطع هذه الحملة التي وصفها بـ"الفلكلورية" نتيجة ما هو حاصل من عدوان على غزة وتعبئة الشعب للضغط على الدول الداعمة لإسرائيل والأنظمة العربية للوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب الأمين العام للحزب، الدولة بإعطاء صلاحيات واسعة للمنتخبين المحليين التي تمكنهم من صون وحماية حقوق المواطن وتحقيق التنمية على المستوى الوطني على حد تعبيره، مضيفا في هذا الصدد أنه "ينبغي أن تتمتع المجالس المنتخبة بالحرية لتسيير شؤون البلديات"، كما اعتبر أن خلق أحزاب جديدة عشية الانتخابات هو "تفتيت" لأصوات المواطنين التي تكون – حسبه - في صالح الأجهزة الكبرى في إشارة منه إلى حزبي الأفلان والأرندي.

وأشار المتحدث، إلى مشكل "التزوير" الذي بات حديث العام والخاص في كل مناسبة انتخابية، وأدى إلى انتزاع ثقة المواطن من المنتخبين على مختلف الأصعدة"، وهناك بعض الأحزاب التي تلجأ إلى دفع مبالغ مالية للمواطنين مقابل حضورهم لتجمعاتهم الشعبية.

كما أشار، رشيدي، إلى أن قرار مشاركة حزبه في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها يوم 29 نوفمبر الجاري يهدف إلى "إسماع صوت الحزب للشعب الجزائري وتعريفه ببرنامجه بغض النظر عن عدد المجالس التي سيكسبها"، حيث قال "إن حزب العمال الاشتراكي يتخذ هذه الانتخابات منبرا للوصول إلى كل الفئات الجماهيرية بدلا من البقاء في عزلة عن المجتمع".

سعاد. ب

 

 

 

من نفس القسم الوطن