الوطن

المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك تحذر من الصفحات التي تروج لمنتجات طبية

النصب والاحتيال باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي

حذرت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك حمايتك، المواطنين من مغبة مع الصفحات التي تروج على مواقع التواصل الاجتماعي لسلع ومنتجات طبية مختلفة.

قالت المنظمة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، "الكذب والنصب على مواقع التواصل بإسم الطب"، في إشارة للإعلانات التي يتم الترويج لها بخصوص منتجات طبية، تستخدم دون استشارة الطبيب.

وتروج بعض الصحف من خلال إعلاناتها "للحذاء الطبي لعلاج آلام الأرجل، الوسادة الطبية لعلاج آلام الرقبة، السجادة الطبية لعلاج آلام الظهر، بالإضافة إلى مشروب سحري لإنقاص الوزن وكذا مشروب سحري لزيادة الوزن".وشددت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك حمايتك، على أن ما يتم الترويج له كلها عبارات تسويقية لمنتجات تجارية فقط، ولا تمت بصلة للطب والاستشفاء.

وباتت مواقع التواصل الاجتماعي مسرحا لترويج وتسويق مختلف السلع والمنتجات والخدمات، دون تقديم ضمانات للمستهلك، وهو الوضع الذي سجل بخصوص الرحلات السياحية، التي شهدت انتشارا كبيرا، ما دفع بعدة هيئات لمراسلة مديريات السياحة، بهدف وضع حد لها بما يضمن حماية المواطن.

كما أن الأزمة التي تشهدها أسواق السيارات، أفرزت وكلاء وهمين استغلوا الفرصة وباتوا يروجون لسيارات على أنها جديدة، دون الافصاح على طريقة الدفع.يجدر الإشارة إلى أن المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، أكدت في وقت سابق بأنها قد تلقت شكاوي عن وكيل يقوم ببيع المركبات على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفعها لمراسلة وزارة التجارة، والتي تحركت بدورها وقامت بتوقيف الوكيل.

من نفس القسم الوطن